0 تصويتات
209 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أعشاب طبية لتعزيز طاقة الجسم


يمر كل منا بفترات صعبة نحتاج خلالها للمزيد من الطاقة البدنية والعقلية لتحقيق أفضل الإنجازات دون أن يؤثر الإجهاد على أدائنا، ونحن نؤكد على أهمية تناول الأطعمة الصحية وشرب الكثير من الماء ومحاولة الاسترخاء بعد أخذ حمام دافئ كل ما سمح الأمر مع اعتماد أحد هذه العلاجات الطبيعية التي تعمل على تعزيز الطاقة والحيوية بالاعتماد على باقة مختارة من الأعشاب.. تابعينا !

1. إكليل الجبل
يستخدم إكليل الجبل على نطاق واسع في تتبيل اللحوم والريستو بفضل نكهته المميزة ومذاقه الجبلي الرائع، لكن مزاياه لا تقتصر على هذا الحد فقط لأنه مضاد للالتهابات ومفيد للجهاز الهضمي ويعزز طاقة الجسم.

 يقلل إكليل الجبل التعب ويحسن الدورة الدموية، ويعمل كمنشط ومنعش للجسم بعد التعافي من الأمراض ويمنحنا الكثير من الطاقة.
يساعد على تحسين قدرة الدماغ على التركيز وينصح باستهلاك تسريب الروزماري مرتين في اليوم باستخدام 20 غرام من إكليل الجبل الطازج و5 غرامات من إكليل الجبل الجاف لكل لتر من الماء، تكفي هذه الكمية ليومين.
أعشاب طبية لتعزيز طاقة الجسم

2. الألوة فيرا
فوائد الألوة فيرا لا تخفى على سيدات مجلة الإمارات وهي ممتازة للعناية والشفاء من عدة مشاكل صحية كماتحدثنا سابقًا، وتعمل خصائصها كمنشط ممتاز للجسم حيث تحتوى على نسبة جيدة من المغذيات بما في ذلك الأحماض الأمينية وفيتامينات المجموعة ب والبروتين وتمثل أحد الكنوز الطبيعية الرائعة.

ويمكن استهلاكها عن طريقة مزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من هلام الصبار وشريحة من الليمون الطازج.

3. الغوارانا
هل سمعتِ سابقًا عن الغوارانا (بولينيا كوبانا)، إنها بذور تتميز بتأثيرها المنشط وبفعاليتها في تحفيز قدرات المخ بفضل تركيزها العالي من  الكافيين والذي يفوق القهوة لذلك يجب أن نحرص على أخذ كوب واحد من شراب هذه البذور في اليوم فقط ويوصى بها في حالة التعب الشديد أو الاجهاد النفسي.

4. تسريب الجينسنغ والقرفة
عبارة عن مشروب منشط وفعال ويشتهر الجينسنغ بخصائصه المنعشة وتأثيره الممتاز في تحسين حالات التعب ودوره في مكافحة هشاشة العظام وزيادة التركيز، ويمثل أحد مضادات الأكسدة الطبيعية وممتاز في محاربة الجذور الحرة ومكافحة شيخوخة الخلايا وتعزيز المناعة والوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان، وتزيد فعالية هذا المكون عند إضافة القرفة لنتحصل على مشروب صحي بنكهة القرفة اللذيذ.

اسئلة متعلقة

...