0 تصويتات
71 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
أطعمة لا يجب تناولها في الليل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أطعمة لا يجب تناولها في الليل

نشعر في كثير من الأحيان برغبة في تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل، المشكلة أننا لا نميّز حينها بين ما يمكن تناوله من البدائل الصحية المتنوعة والتي تشمل الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين أو الكربوهيدرات المعقدة  وبين ما لا يجب التفكير به كالأطعمة الدسمة والتي تحتاج لفترات أطول من الهضم ما يسبب الثقل والعديد من الاضطرابات أثناء النوم وبعد الاستيقاظ منه. للاستفادة بشكل أكبر تابعينا في ما يلي !

الأطعمة التي يجب الابتعاد عن تناولها في الليل
نعلم أن الخيارات الصحية لن تكون متاحة بشكل كبير خارج المنزل ومع ذلك احرصي على تجنب الأطعمة التالية إن داهمك الجوع بعد قضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء.

1. الوجبات السريعة
الوجبات السريعة لا تمثل خيارًا صحيًا في كل أوقات اليوم، لكنها تبدو أكثر إزعاجا إن تم استهلاكها في الليل حيث لن توفر أطعمة مثل البيتزا أو البرغر مع كيس من البطاطس وكوب من الصودا سوى السكريات المكررة والكربوهيدرات، فانتبهي لنفسك إن كنت ترغبين بالنوم بشكل أفضل.



2. السكريات
توفر السكريات البسيطة والمكررة امتصاصا سريعًا وكثيفًا اثناء عملية الهضم، وتسبب ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم مما يعزز ظهور أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الجهاز الهضمي.

3. اللحوم الحمراء
يصعب هضم اللحوم الحمراء لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة ومستويات عالية من الصوديوم والبروتين ما يجعل عملية الهضم أكثر تعقيدا والأفضل هو اختيار اللحوم الخفيفة ومنخفضة الدهون والتي تعزز الشعور بالشبع دون التسبب في أي نوع من الأضرار.



4. الأطعمة مع الكثير من التوابل والبهارات
تسبب الأطعمة الحارة الالتهاب والتهيج وتؤدى إلى تكون الغازات إذا نم تناولها قبل النوم مباشرة لسيما للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجهاز الهضمي.

5. الحبوب الحلوة


تجلب الحبوب المحلات نفس المشاكل الهضمية التي تسببها أنواع أخرى من الحلويات خاصة إذا كانت مصنعة ومكررة ومن بين هذه المشاكل نذكر حموضة المعدة كما أن عملية هضم هذه الحبوب تحتاج لاستعمال نسبة جيدة من الكالسيوم وفيتامينات المجموعة ب.

اسئلة متعلقة

...