0 تصويتات
257 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي الظروف المناسبة لنمو القرع ؟
الظروف المناسبة لنمو القرع:
تنمو النباتات وتتغير مع حصولها على المغذيات، وحتى الطقس يمكن أن يغير النباتات. من أجل النمو، تحتاج النباتات إلى المطر والماء وضوء الشمس والمغذيات والهواء، ويمكن أن تتعرض النباتات للكثير من أشعة الشمس، ويمكن أن يذبلها، ويمكن أن تتعرض النباتات لأمطار غزيرة، مما يؤدي إلى تعفنها وإذا كانت النباتات موجودة في منطقة جافة، فقد تدفن العواصف الترابية النباتات ولكي تتغير النباتات يجب أن تكون هناك عملية تلقيح.
يحتاج نبات القرع إلى زراعته بأهتمام لينتج ثِّمار سليمة، فمثلاً يستخدم مزراعون نبات القرع مبيدات حشرية؛ لتفادي إتلاف الحشرات للنبات، وكما ينمو القرع على شكل كرمة أو شجيرات ويمكن أن يكون وعرًا أو ناعمًا وكما يستغرق نمو القرع حوالي 4 أشهر من بذرة إلى قرع كامل الحجم، حيث يأتي وقت الحصاد في الخريف.
يتم حفظ البذور الأخرى لزراعتها في الربيع وبالنسبة للكروم الأرضية فإنه يزرع في مجموعات تبعد كل واحدة عن الأخرى بمسافة 3,5 سم. وتختلف زراعة الشجيرات حيث تكون المسافات متقاربة بل ودون أي مسافات، ويزدهر نمو القرع في التربة قليلة الحموضة، ثم تستكمل نموها بعد مضي أربعة شهور من زراعة البذور.
ويمكن الاحتفاظ بالناضج والجيد من الثمار لمدة أربعة أشهر عند درجة (4 – 10°م). يضيف العديد من المزارعين كمية من السماد الفاسد حول قاعدة الكرمة لتوفير طاقة إضافية، وتعد التربة المعدلة بشكل كبير بداية جيدة، ولكن يلزم وجود سماد إضافي للحصول على أقصى نمو.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 109 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 123 مشاهدات
...