1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
3 نصائح للوقاية وتسريع الشفاء من الإنفلونزا

1- رذاذ الفم

يلعب رذاذ الفم دورًا كبيرًا في تشكيل حاجز وقائي على الأعشية المخاطية الموجود بالأنف والحلق، وبالتالي لن يستطيع الفيروس المسبب للإنفلونزا التسلسل داخل الجسم عند استخدامه خلال فصل الشتاء.

أما عن الدور العلاجي، أظهرت بعض الدراسات، أن رذاذ الفم يخفض مدة أعراض الإنفلونزا إلى النصف، ويقلل عدد أيام الإجازة المرضية بمقدار الثلث.

2- القنفذية

من الأعشاب الطبيعية المفيدة للصحة العامة، ويتواجد بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب كندا. وهناك أدلة تشير إلى أن هذا النبات المعروف أيضًا باسم "الإشنسا" يقلل مدة الإصابة بنزلات الإنفلونزا، إذا تم استخدامه مبكرًا، مع بداية ظهور الأعراض.

ورغم تعدد الأبحاث الحديثة التي تفيد بأن مكملات القنفذية تقلل من فترة الإنفلونزا بنحو نصف يوم، إلا أن هذه النتائج ضعيفة ولا يمكن اعتمادها بشكل موثوق.

3- فيتامين سي

يمثل فيتامين سي أهمية كبيرة لصحة الإنسان في فصل الشتاء، إذ يساعد على تقوية المناعة وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض الفيروسية، ولا سيما الإنفلونزا.

وإذا لم تكن تهتم بتناول الأطعمة الغنية به، مثل الحمضيات والبروكلي والبطاطا، يمكنك الاعتماد على أقراص فيتامين سي، للوقاية من الإنفلونزا أو تخفيف أعراضها حال الإصابة، بشرط أن يتم استشارة الطبيب أولًا، لتحديد الجرعات المناسبة لصحتك وعمرك.

اسئلة متعلقة

...