0 تصويتات
86 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي أماكن انتشار نبات الفول ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أماكن انتشار نبات الفول ؟
أماكن انتشار نبات الفول:
يأتي الفول الشائع في المرتبة الثانية بعد فول الصويا من حيث الأهمية وأصله في أمريكا الوسطى والجنوبية. فول ليما، المعروف أيضًا باسم حبة سييفا، لها أهمية تجارية في عدد قليل من البلدان خارج الأمريكتين، وهناك مجموعة واسعة من أحجام وشكل القرون وحجم البذور، تتصف القرون في هذا النوع بأنها عريضة ومسطحة ومنحنية قليلاً، وتتواجد حبة سييفا في المناطق المدارية، وفي أماكن أخرى ويزرع عادةً سنويًا، كما أنه يتطلب موسمًا أطول وطقسًا أكثر دفئًا من معظم أنواع الفول العادية.
أما الفول القرمزي يتواجد في موطنه أمريكا الاستوائية، وبطبيعة الحال يعد من الأنواع المعمرة، فإنه يزرع إلى حد ما سنويًا في المناخات المعتدلة، وهو أيضاً نبات متسلق قوي يحتوي على أجناس مبهرجة من الزهور القرمزية والقرون الكبيرة الخشنة والبذور الكبيرة الملونة. ويُزرع الفول القرمزي في بريطانيا العظمى وأوروبا من أجل الزهور الجذابة والقرون غير الناضجة.
فول البونافيست أو ما يسمى بحبة الصفير، إنه نبات تسلق استوائي كبير ويوجد في موطنه الأصلي الهند، حيث تستخدم البذور غير الناضجة في الغذاء، وتتصف البذور الناضجة الجافة بأنها كبيرة وتكون مستديرة تقريبًا إلى مسطحة قليلاً وممتدة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 76 مشاهدات
...