1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أطعمة مناسبة الخريف والشتاء لتقوية المناعة

1- قرع العسل

يظهر قرع العسل في بداية فصل الخريف وحتى نهاية الشتاء، يحتوي على فيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد جهاز المناعة على إنتاج الأجسام المضادة ومواجهة الأمراض، فضلًا عن بعض العناصر الهامة مثل فيتامين ب 6، الألياف الغذائية، البيتا كاروتين، المغنسيوم.

2- الزنجبيل

يلجأ إليه الكثيرون للشفاء من العدوى الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، مثل التهاب الحلق ونزلات البرد والأنفلونزا، لاحتوائه على مضادات أكسدة تسهم في محاربة الالتهابات فضلًا عن تخفيف الألم.

3- الكرنب الأجعد

يطلق على الكرنب الأجعد اسم الكيل في بعض الدول، وهو مصدر رائع لحمض الفوليك والبوتاسيوم، كما يسهم في التخلص من الصوديوم الزائد في الدم، هذه العناصر المتوازنة تجعل الجسم بصحة جيدة.

4- الفواكه الحمضية

تُعد الحمضيات من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين سي، واعتمادها في النظام الغذائي عند الإصابة بنزلات البرد يسهم في تحسن فرص الشفاء، ويمكن الحصول على فيتامين سي من خلال: البرتقال، الفراولة، الجوافة، الليمون، الجريب فروت، الكيوي.

5- التفاح

يختلف موسم التفاح من بلد إلى آخر، لكن عادًة ما يظهر في أواخر فصل الخريف ويمتد حتى بداية الشتاء، وهو فاكهة غنية بفيتامين سي، ويمتاز باحتوائه على البكتين وهو ألياف غذائية قابلة للذوبان، تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول، ما يؤدي في النهاية إلى الحصول على جسد معافى من الأمراض.

6- الشمر

يتناول البعض الشمر كأحد النباتات المعمرة، أو شاي بذور الشمر، وفي كلتا الحالتين، يحصل جسمك على عناصر رائعة للحفاظ على صحتك وطرد السموم من جسمك، وهي: الألياف الغذائية، البوتاسيوم، المنغنيز، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، النحاس.

7- البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة طعام البعض المفضل في الطقس البارد، وتمتاز بخصائص علاجية رائعة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب تأكسد الخلايا، بسبب الشوارد الحرة والمواد الضارة التي تدخل إلى الجسم.

8- الكراث

ما تراه بعينك ليس بصلًا أخضرًا لكنه نبات الكراث، وهو أحد الأطعمة المذهلة لتقوية المناعة ومد الجسم باحتياجاته اليومية من المعادن والفيتامينات، وأبرزها المغنسيوم، حيث وجد الأطباء أن نقص المغنسيوم مرتبط بارتفاع هرمون الإجهاد (الكوريتزول)، وبالتالي ضعف الجهاز المناعي.

اسئلة متعلقة

...