1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي المسميات الأخرى لنبات الطماطم ؟
مسميات أخرى لنبات الطماطم:
أطلق الإيطاليون على الطماطم اسم بومودورو (التفاحة الذهبية)، ممّا أدى إلى تكهنات بأنّ أول طماطم معروفة للأوروبيين كانت صفراء، وقد اقترح أنّ الفرنسيين أطلقوا عليه اسم بوم دامور (حب التفاح) لأنه كان يعتقد أنّ له خصائص مثيرة للشهوة الجنسية، ومع ذلك، يؤكد بعض العلماء أنّ الطماطم تم اعتبارها في البداية نوعًا من الباذنجان وهي من أقاربها.
أطلق على الباذنجان اسم (تفاحة المور) لأنه كان من الخضروات المفضلة لدى العرب، وقد يكون بومودورو وبوم دامور فاسدين بهذا الاسم، وتم إدخال الطماطم إلى أمريكا الشمالية من أوروبا، قد تم استخدام الطماطم كطعام في لويزيانا في وقت مبكر من عام 1812، ولكن لم يتم استخدامها في الولايات الشمالية الشرقية حتى حوالي عام 1835، ولم تحقق شعبية واسعة في الولايات المتحدة حتى أوائل القرن العشرين. ينمو النبات الآن تجاريًا في جميع أنحاء العالم.
إنّ الأصناف المحلية من الطماطم غالباً نأخذ أسماء المناطق التي تزرع فيها، وتتصف معظم الأصناف المحلية بعدم تجانسها ورداءة ثمارها وصعوبتها التسويقية وتدني مردودها بشكل عام، وإن الأصناف الأجنبية هي أوسع انتشاراً في الوقت الحاضر في القطر من الأصناف المحلية

اسئلة متعلقة

...