0 تصويتات
125 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إليك أهم الفوائد الصحية لشراب الشعير


يعد الشعير أحد أنواع الحبوب الكاملة التي نستخدمها لتحضير العديد من الأطباق للذيذة مثل التلبينة، المخبوزات وحتى المشروبات، ونظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهم الفوائد الصحية لشراب الشعير.

فوائد شراب الشعير
يتضمن شراب الشعير نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على امتصاص الماء مما يفيد بدوره في تسهيل عملية العبور المعوي، تلين البطن والوقاية من الإصابة بالإمساك وكبح الشهية بشكل طبيعي بفضل إبطاء الهضم. ينصح بتناول كوب من شراب الشعير قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة خاصة لمن يرغبون في تنزيل الوزن.
شراب الشعير يحارب الإصابة بالإجهاد كونه غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على توازن الجسم.


يحمي شراب الشعير من الإصابة بأمراض القلب الناجمة عن ارتفاع نسبة الكولسترول الضار، وأيضا الوقاية من الإصابة بحصى المرارة من خلال التحكم بإفراز حامض الصفراء.
يعمل شراب الشعير على تنظيم نسبة السكر في الدم، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بداء السكري من النوع الثاني حسب الدراسات الحديثة.
يساهم شراب الشعير في تطهير الكلى والمسالك البولية من خلال القضاء على البكتيريا والالتهابات عبر إدرار البول.


شراب الشعير يفيد في الحفاظ على صحة للعضلات بفضل احتوائه على البروتين وهو أيضا مناسب للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام بفضل احتوائه على الكالسيوم.

اسئلة متعلقة

...