1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أعشاب تنزل الدوره المحتبسة بشكل طبيعي


تعتبر الدورة الشهرية من الأشياء التي تصيب السيدات بالتوتر والقلق خاصة عند احتباسها أي عدم نزولها بشكل طبيعي في الوقت المحددة حسب طبيعة كل جسم. تأخر الدورة يسبب العديد من الأعراض المزعجة مثل انتفاخ المعدة وآلامها، تعكر المزاج مع الشعور بالغثيان، لذلك جمعنا في مقال اليوم أبرز الأعشاب الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها في مثل هذه الحالة.

أعشاب تنزل الدوره المحتبسة


اليانسون
يساعد اليانسون في علاج الاضطرابات الناجمة عن تأخر الدورة الشهرية بفضل احتوائه على الاستروجين الطبيعي الذي يساهم في تنظيم نزول الدورة المحتبسة في وقتها. حضري شاي اليانسون من خلال وضع ملعقة من بذور اليانسون في كوب من الماء المغلي وشربه بشكل يومي قبل موعد الدورة بأسبوع على الأقل.

القرنفل
 يساعد في تسهيل نزول دم الدورة بسهولة وتنظيف الرحم، كما يساعد على التخفيف من آلام التقلصات التي تسببها عضلات الرحم.

الزنجبيل
يعد الزنجبيل من أفضل المشروبات العشبية التي يمكن استخدامها لتنزيل الدورة الشهرية وتنظيمها أيضا. يمكن شرب الزنجبيل لعلاج تأخر الدورة عند التعرض لهذه المشكلة.

القرفة
تشتهر القرفة بمنافعها العديدة لمشاكل الدورة والرحم، حيث تساهم في تنظيف الرحم من الدم المحتبس الناجم عن عدم نزول الدورة، كما تساعد في تنظيمها والتخفيف من الألم التي تسببه التقلصات. يمكن شرب القرفة في شكل شاي أو إضافة ملعقة صغيرة لكوب من الحليب.



الحلبة
مصدر طبيعي لهرمون الأستروجين يفيد في علاج مشاكل الدورة المتأخرة، التخفيف من تقلصات الرحم المؤلمة وإدرار الطمث المتأخر. ينصح بشرب كوب من مسحوق الحلبة مع الحليب بشكل يومي قبل موعد الدورة بـ3 أيام لإدرار الطمث بشكل طبيعي.

المشروبات الغنية بالفيتامين C
استمتعي بتناول المشروبات الطبيعية بفيتامين C مثل عصير البرتقال أو عصير الكيوي لأنه يزيد من إنتاج هرمون الأستروجين الذي يساهم في بناء بطانة الرحم وتنزيل الدورة عند الاحتباس وعدم نزولها في الوقت المحدد.

عصير الجزر
الجزر غني بمادة البيتاكاروتين الذي يعد من العناصر الغذائية التي تسهل نزول الدم أثناء الدورة الشهرية. كل ما عليك فعله هو شرب عصير الجزر الطبيعي في حال احتباس الدورة.



البقدونس
يفيد البقدونس في تنظيف الجسم من السموم وعلاج مشكل الدورة المحتبسة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والعديد من المغذيات الدقيقة التي تفيد السيدات في تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة أو المتأخرة. يمكن تحضير مغلي البقدونس بالطريقة المعتادة وتناول كوب 3 مرات في اليوم.

عصير الجرجير
يحتوي عصير الجرجير على عنصر الأفيول وهو مركب طبيعي يحفز عملية الحيض المتأخرة، وهو أيضا غني بالحديد الذي يحمي من الإصابة بفقر الدم نتيجة نزيف الدورة لأيام. قومي بفرم حزمتين من الجرجير ثم صفيها على بشاشة للحصول على عصير يخفف بكوب ماء أو كوب من عصير القصب ويتناول بشكل يومي لتنزيل الدوره.

اسئلة متعلقة

...