0 تصويتات
69 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
وصفات منزلية بسيطة للتخلص من البلغم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وصفات منزلية بسيطة للتخلص من البلغم

عند تعرض الجهاز التنفسي للالتهاب بسبب العدوى الفيروسية فإنه ينتج الكثير من المخاط بسبب التهيج، وهو أحد أكثر الأعراض إزعاجا. لذلك جمعنا في مقال اليوم وصفات منزلية يسهل تحضيرها وتساعد في التخلص من البلغم من خلال تطهير الجهاز التنفسي.

الثوم
 يشتهر بخصائص المطهرة التي تقضي على الفيروسات أو البكتيريا، وهو أيضا مفيد في طرد البلغم وتطهير الرئتين. يمكن تناول الثوم بطرق مختلفة سواء من خلال إضافته للطعام اليومي أو تناوله نيئ أو استخدامه لصنع شاي، وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مهروس الثوم الطازج إلى كوب واحد من الماء الدافئ.

زيت الأوكاليبتوس
له خصائص مطهرة للجهاز التنفسي وهو أيضا مضاد للبكتيريا والفطريات. توضع قطرات من زيت الأوكالبتوس الأساسي في وعاء يحتوي على ماء مغلي ويتم استنشاق البخار المتصاعد لبعض الدقائق.



مزيج الزنجبيل والعسل
 يشتهر الزنجبيل بكونه من المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض التي تتعلق بالعدوى الفيروسية. اخلطي كمية من مسحوق الزنجبيل مع كمية مناسبة من العسل ويتم تناوله 3 مرات في اليوم.

شاي الزعتر
 من أفضل الأعشاب التي تعالج مشاكل الجهاز التنفسي، حيث يطهر الرئتين ويقضي على الفيروسات كما يساعد في تنظيفها في المخاط الزائد. يمكنك تحضير شاي الزعتر البري من خلال إضافة ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر لكوب من الماء الساخن وتركه لمدة 10 دقائق ثم يشرب قبل النوم.



مزيج الثوم والليمون والعسل
 يمكن تحضير مزيج صحي بمكونات غنية بمضادات الالتهاب ومطهرة مثل الثوم، الليمون والعسل أيضا. حضري كمية مناسبة من الثوم وأضيفي إليها مقدار كافي من العسل والقليل من عصير الليمون ويتم تناوله 3 مرات في اليوم.

اسئلة متعلقة

...