1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
5 توابل طبيعية للمساعدة على تخفيف آلام الركبة


ستجدين العلاج المناسب في هذا المقال إن كنت تبحثين عن طريقة طبيعية لمكافحة آلام الركبة حيث تتميز التوابل بخصائصها المضادة للالتهابات وبتأثيرها المهدئ. تابعينا واكتشفي فوائد الكركم والزنجبيل والقرفة والقرنفل ولاحظي كيف أن استهلاكها ضمن النظام الغذائي يساهم في جلب العديد من الفوائد الصحية على الجسم بشكل عام.

آلم الركبة
آلام الركبة هي مشكلة شائعة لدى العديد من الأشخاص وهي لا تقتصر على فئة معينة أو عمر محدد وترتبط عادة بحدوث تمزق في الرباط أو بأمراض معينة مثل التهاب المفاصل أو النقرس أو حدوث بعض الالتهابات. ومن بين الأعرض الرئيسية للألم نذكر الالتهاب والاحمرار وفي حالات أخرى الصلابة والضعف، كما تصبح حركة التمدد محدودة مع سماع طقطقة في الركبة. استعمال التوابل سيساعدك على تخفيف هذه المشكلة لكن زيارة الطبيب تبقى ضرورية لتحديد التشخيص المناسب.

5 توابل طبيعية لمحاربة آلام الركبة
1. الكركم



استخدم الكركم منذ عصور قديمة في الطب البديل لعلاج للعديد من المشاكل الصحية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وتأثيره المسكن واحتوائه على مضادات الأكسدة كما أنه مضاد لأنواع معينة من السرطانات وله دور في شفاء  الكبد.

تتفوق فعالية الكركم على تأثير الأدوية المعتمدة لتخفيف الألم وكونه لا يسبب أي آثار جانبية ضارة فهو يمثل أحد أفضل الخيارات لمحاربة آلام الركبة.

2. الزنجبيل

ينتمى الزنجبيل إلى نفس عائلة الكركم من حيث الفائدة الصحية ويمثل أحد العلاجات الممتازة في تخفيف الآلام بطريقة طبيعية ويمكن أن نتناوله أو نستهلكه بشكل موضعي من خلال تطبيق زيت الزنجبيل الأساسي على الجلد بشكل مباشر مع الحرص على تخفيفه باستخدام إحدى الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت اللوز.



أكدت إحدى الدراسات أن استخدام الزنجبيل كان له التأثير الايجابي على مجموعة مؤلفة من 247 مريضًا أصيبوا بالتهاب المفاصل في الركبة. وتكشف الدراسة عن انخفاض واضح في الأعراض. ومع ذلك من الضروري عدم تجاوز الجرعة الصغيرة المستخدمة لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي البسيطة التي قد يسببها هذا النبات في بعض الحالات.

3. الفلفل الحريف أحد التوابل الطبيعية ضد الألم

يحتوي الفلفل الحار على الكبسيسين وهو عنصر نشط شديد النفاذية وأكثر ما يميزه أنه مفيد جدًا في علاج الألم ومثله مثل الزنجبيل يمكن تناوله أو تطبيقه بشكل موضعي لعلاج مكان الإصابة.

4. القرفة



تتميز القرفة بخصائصها المضادة للالتهابات وفضائلها الشفائية العديدة ويمكن استخدامه موضعيا مع المكونات الأخرى مثل الزنجبيل وزيت السمسم للتقليل من الألم وتحسين حركة المفاصل.

نوصي باختيار قرفة السيلان لأن آثارها العلاجية قوية بمقارنةً بالأصناف أخرى. ويمكننا الاستفاده من مفعولها أيضًا من خلال إضافتها إلى أطباقنا الحلوة والمالحة.

5. القرنفل

يحتوي القرنفل على نسبة هامة من الأوجينول ويتوفر هذا العنصر أيضًا في القرفة وجوزة الطيب ويتميز بخصائصه المسكنة وفعاليته الكبيرة كمخدر ومهدئ للآلام، وهو ما يفسر استخدام القرنفل منذ العصور القديمة لعلاج وتخفيف وجع الأسنان وللاستفادة من هذه الميزة نقوم بتدليك الركبة بقطرات من زيت القرنفل.

اسئلة متعلقة

...