0 تصويتات
86 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أغذية صحية للوقاية من ارتفاع الكولسترول الضار

يحتاج الجسم إلى الحصول على الكولسترول النافع الذي يدخل ضمن تكون خلايا الجسم لكن اتباع نظام غذائي غني بالمواد الدسمة والدهون الغير صحية يتسبب في ارتفاع الكولسترول الضار الذي يعد المسبب الرئيسي لأمراض القلب. سنقدم في مقال اليوم أهم الأغذية التي تحمي الجسم من ارتفاع الكولسترول الضار حتى تدرجيها ضمن نظامك الغذائي اليومي.

الشوفان
يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار بفضل ألياف “بيتاغلوكان” التي تمتص الدهون الزائدة مما يمنع ترسبها داخل الشرايين. يمكن إدراج الشوفان ضمن الأغذية اليومية أو تناول المواد الغذائية المصنعة من الشوفان.

الجوز
الجوز غني بالدهون الصحية المفيدة لصحة القلوب وبالتالي تساعد في خفض الإصابة بأمراض القلب، لذلك ينصح بتناول 150غرام من الجوز أو اللوز موزعة خلال أيام الأسبوع على أن تكون نيئة وغير مملحة.

الأفوكادو
من الثمار الدسمة لكنه أيضا غني بالدهون الصحية التي ترفع الكولسترول الصحي في الجسم وتخفض النوع الضار. يمكن تناول الأفوكادو بشكل معتدل على أن لا يتجاوز نصف حبة متوسطة الحجم كوجبة صحية خفيفة.

التوت
من أبرز الفواكه التي ينصح بها للحفاظ على صحة القلب كونه يتضمن مضادات الأكسدة “البوليفينول” التي تحارب الشوارد الحرة المسببة للأمراض في الجسم، هذا إلى جانب احتوائه على الفيتامين سي الذي يساهم في محاربة الذبحة القلبية.

سمك السلمون
يتضمن سمك السلمون نسبة عالية من الأوميغا 3 وهو عنصر ضروري يساهم في تعزيز تدفق الدم بالطريقة السليمة في الشرايين مع منع التجلط.

اسئلة متعلقة

...