0 تصويتات
188 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعرفي إلى أفضل أنواع الفطر الصحية

الفطر هو واحد من الأطعمة البرية التي لا يزال استخدامها شائعًا لحد اليوم في العديد من الثقافات حول العالم وتختلف فترة حصاد الفطر باختلاف الصنف، ومن بين خصائص هذا النبات الأكثر تميزًا نذكر أهميته كمضاد حيوي للفيروسات وهو ممتاز في المساعدة على التمتع بصحة جيدة ومفيد في تقوية الدفاعات المناعية والوقاية من الأمراض المختلفة.
وفقًا للبحث العلمي وما جاءت به العديد من الدراسات أصبحنا ندرك اليوم أن دور هذا المكون لا يقتصر فقط على إهدائنا مذاقًا مميزًا فقط إنما يجلب لنا العديد من الفوائد العلاجية الرائعة تابعي معنا أبرز هذه الأصناف.

1. الشيتاكي
من بين الأصناف العديدة يبرز فطر الشيتاكي (Lentinula edodes) لخصائصه المفيدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهاب، وبالتالي نحن نوصى بالشيتاكي للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المؤلمة والتي تشمل التهاب المفاصل أو الفيبروميالغيا، كما ثبت أنه علاج جيد للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

2. فطر باريس
يتميز الفطر الفرنسي (Agaricus bisporus) بالعديد من الخصائص العلاجية الممتازة :

يقوي جهاز المناعة ويكافح الفيروسات والبكتيريا بفضل محتواه من السكريات المعقدة وغيرها من العناصر الأخرى.
يمنع ظهور بعض الأورام حيث تحارب الإنزيمات الموجودة في هذه الفطريات الخلايا السرطانية.
يخفف من أعراض الحساسية والالتهاب.
يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم ومحاربة مقاومة الأنسولين والسكري.
يحسن أداء الكبد ويعمل على تعزيز عملية هضم الدهون والقضاء على السموم من الجسم.

3. الريشي
الريشي (Ganoderma lucidum) هو واحد من أفضل أنواع الفطريات الطبية ذو الخصائص  الشافية، وتجدر الإشارة أن هذا الفطر غير صالح للأكل إنما يتم تناول المستحضر كعلاج طبيعي ويتميز بالخصائص التالية :

يزيد من تدفق الدم.
يقوي دفاعات الجسم.
يقلل من ارتفاع ضغط الدم.
يقلل من مستويات السكر في الدم.
يحسن  أداء الكبد.
يقلل من الالتهابات.
يساعد على تجديد خلايا الدم.
يتميز بالخصائص المضادة للأكسدة العالية.
يمنع هشاشة العظام.
يحسن الذاكرة.

4. مايتاكي
مايتاكي (Grifola frondosa) ظهر منذ عصور قديمة في اليابان واستخدم كعلاج في الطب الشرقي لعدة قرون، مثل الشيتاكي والريشي، يساعد المايتاكي أيضا على تقوية الدفاعات المناعية للجسم وتحسين أداء الجهاز التنفسي والدورة الدموية ويعمل على زيادة مستويات الطاقة والحيوية لدى للأشخاص الذين يحرصون على استهلاكه بانتظام.

لا يأكل المايتاكي خامًا بل يجب أن نقوم بطهيه أو إدراجه في الصلصات أو يمكن تناوله كمسحوق أو مستخلص لتحسين الصحة، ولا نوصى به في حالة تناول دواء آخر.

5. فطر المحار
يتميز فطر المحار (Pleurotus ostreatus) باحتوائه على مستوى عالٍ من اللوفاستاتين. وهي عبارة عن مغذيات طبيعية تجعل من هذا الفطر عنصرًا مثالي في السيطرة على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم بطريقة طبيعية. يحتوي هذا الفطر أيضًا على تأثير قوي لمضادات للأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتمنع شيخوخة المبكرة.

اسئلة متعلقة

...