0 تصويتات
64 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
5 علاجات طبيعية لتخفيف آلام الساقين

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
5 علاجات طبيعية لتخفيف آلام الساقين

تظهر آلام الساقين بسبب المشاكل التي تؤثر على أعصاب الساقين والقدمين من بينها  مرض السكرى ونقص التغذية وزيادة الوزن، وتختلف حدتها من شخص لآخر ومن أعراضها الوخز المستمر والتنميل وظهور بعض الالتهابات، ولحسن الحظ توجد العديد من العلاجات الطبيعية المساعدة على تخفيف حدة الألم وتعزيز الشعور بالارتياح من بينها ما سنتطرق إليه في مقال اليوم من وصفات منزلية بسيطة وسهلة على أن يتم مراجعة الطبيب للتأكد من أنك في مأمن من أي أضرار خطيرة. تابعينا !

الملح الانجليزي :
الملح الانجليزي هو أحد العناصر الطبيعية الأكثر فعالية في المساعدة على استرخاء عضلات القدمين وتخفيف الألم الناتج عن المشاكل العصبية والعضلية ومشاكل الدورة الدموية. ويمكن استخدامه من خلال مزج نصف كوب من الملح المذكور في حوض من الماء، تأكدي أن درجة حرارة الماء ملائمة ثم اغمسي قدميك في الحوض لمدة 20 دقيقة.

زيت الزيتون :
تبرز جلسات التدليك المعتمدة باستخدام زيت الزيتون في قائمة أفضل العلاجات المساعدة على تخفيف الآلام ومكافحة الوخز والتورم وذلك بفضل خصائصه العديدة وتركيبته الثرية التي تعزز الشعور بالاسترخاء.

ويمكن استخدامه كما يلي :

نقوم بتسخين ملعقتين من الزيت.
ننتظر إلى أن تصبح حرارته مناسبة للاستخدام.
نضع بضع قطرات من زيت الزيتون على القدمين ونقوم بالتدليك وفق حركات دائرية لطيفة.
نواصل التدليك لمدة 10 دقائق ونحرص على المواظبة على هذه العادة كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

الزعتر :
يمكن استخدام هذا النبات وفقًا لحالته الطبيعية أو كزيت أساسي. ويعرف بميزته كعنصر مضادة للالتهابات وقدرته على تخفيف التورم وآلام المفاصل وذلك بفضل احتوائه على عنصر التيمولول، ويمكن استخدامه كما يلي :

غلي الماء وأضيفي إليه القليل من نبات الزعتر الطازج.
نطئ النار ونغلي القدر ونترك التسريب حتى يبرد قليلاً.
نصب السائل في حوض من الماء ونغمس أقدامناﻻ لمدة 20 دقيقة.
يمكن إضافة 5 قطرات من زيت الزعتر العطري وتدليك القدمين.

زيت الكتان :
يحتوى زيت الكتان الأساسي على الأحماض الدهنية والأوميغا 3  ومضادات الأكسدة التي تشكل حليفًا ممتازًا في تعزيز نشاط الجهاز العصبي وتحسين عملية تدفق الدم وتقليل الالتهابات ويمكن الاستفادة من خصائص هذا الزيت الرائعة كما يلي :

نصب ملعقة من زيت الكتان على راحة اليدين.
نفرك الكفين ونبدأ بالتدليك وفق حركات دائرية لطيفة.
استرخي وتمتعي بهذا الشعور من الارتياح.

التناوب بين المياه الباردة والساخنة :
ننهي قائمة اليوم من العلاجات الطبيعية المساعدة على تخفيف الإحساس بالحرقة وآلام القدمين ببديل أساسي ومتاح للجميع يتمثل في المناوبة بين الماء البارد والماء الساخن.

تساعد التغييرات الحرارية على تقلص العضلات بما يساهم في تعزيز الشعور بالراحة والاسرخاء وأكثر ما يميز هذا العلاج البسيط أنه مفيد للعضلات والأوتار والأعصاب خاصةً بعد القيام بنشاط رياضي أو أي نشاط ذو كثافة عالية تطبيق هذا العلاج يتم بالشكل التالي :

اغمسي قدميك في حوض ساخن لمدة ثلاث دقائق.
اسحبي قدميك من الحوض الساخن واغمسيهما في حوض بارد هذه المرة.
كرري هذه الخطوات إلى أن تشعري بتحسن.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 69 مشاهدات
...