0 تصويتات
85 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هو التشكيل والاختيار الطبيعي (Preformation and natural selection) ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو التشكيل والاختيار الطبيعي (Preformation and natural selection) ؟
في آلاف السنين بين حياة أرسطو ومندل، تم تسجيل عدد قليل من الأفكار الجديدة حول طبيعة الوراثة. في القرنين السابع عشر والثامن عشر تم تقديم فكرة التشكيل. تخيل العلماء الذين يستخدمون المجاهر المطورة حديثًا أنهم يمكنهم رؤية نسخ مصغرة من الكائنات البشرية داخل رؤوس الحيوانات المنوية.
تحدث عالم الأحياء الفرنسي جان بابتيست لامارك (Jean-Baptiste Lamarck) عن فكرة “وراثة الشخصيات المكتسبة”، ليس كتفسير للوراثة ولكن كنموذج للتطور. عاش في وقت تم فيه اعتبار ثبات الأنواع أمرا مفروغا منه، لكنه أكّد أن هذا الثبات تم العثور عليه فقط في بيئة ثابتة.
أعلن قانون الاستخدام والخلع، الذي ينص على أنه عندما تصبح بعض الأعضاء متطورة بشكل خاص نتيجة لبعض الاحتياجات البيئية، فإنَّ حالة التطور هذه وراثية ويمكن نقلها إلى النسل. كان يعتقد أنّه بهذه الطريقة، على مدى أجيال عديدة، يمكن أن تنشأ الزرافات من حيوانات تشبه الغزلان التي كان عليها أن تستمر في تمديد رقابها للوصول إلى أوراق الشجر العالية.
افترض عالم الطبيعة البريطاني ألفريد راسل والاس (Alfred Russel Wallace) نظرية التطور عن طريق الانتقاء الطبيعي. ومع ذلك، قدم ملاحظات تشارلز داروين خلال رحلته حول العالم على متن السفينة الملكية بيغل (1831-1836) دليلاً على الانتقاء الطبيعي واقتراحه بأنّ البشر والحيوانات يتشاركون في أصل مشترك.
آمن العديد من العلماء في ذلك الوقت بآلية وراثية كانت نسخة من الفكرة اليونانية القديمة للتورم، ولا يبدو أنّ أفكار داروين تتناسب مع نظرية الوراثة التي انبثقت من تجارب مندل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 258 مشاهدات
سُئل يونيو 18، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 145 مشاهدات
سُئل يونيو 11، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
...