0 تصويتات
42 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
كيفية تحليل دورة الخلية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيفية تحليل دورة الخلية؟
يعد تحليل دورة الخلية باستخدام القياس المباشر والدقيق للغاية لمحتوى الحمض النووي وتكثيف الكروماتين أحد أفضل الأمثلة لتسليط الضوء على إمكانات التصوير والقياس الكمي وتعدد الإرسال لتقنية (LSC)، ولتحليل دورة الخلية البسيط يستخدم (LSC) صبغة (DNA) واحدة.
يمكن استخدام (PI أو DAPI أو Feulgen) أو أي عدد من الأصباغ النووية المتكافئة الأخرى سواء اللونية أو الفلورية، حيث يتم إنشاء صور مسح ضوئي بالليزر للفلورة النووية أو فقدان ضوء الليزر ويتم رسم خطوط تجزئة حول النوى لتحديد إجمالي التألق النووي (لا يتجزأ من الفلورة) أو جزء لا يتجزأ من امتصاص ضوء الليزر والذي يتناسب مع محتوى الحمض النووي.
يولد (LSC) رسوم بيانية للحمض النووي ذات قمم G1 حادة ومرحلة S محددة ومجموع G2 منفصل بوضوح جميع المقاييس الكلاسيكية والقوية لجودة تحليل محتوى الحمض النووي، كما توفر ميزة (max pixel) قياسًا مباشرًا لتكثيف الكروماتين، مما يسمح بفصل الخلايا الانقسامية عن خلايا G2 بشكل مستقل عن علامة انقسامية محددة.
نظرًا لأنه يمكن تحديد بيانات دورة الخلية مباشرةً من محتوى الحمض النووي باستخدام صبغة واحدة يمكن استخدام قنوات الحصول على البيانات الأخرى لاستكشاف التعبير المتعلق بدورة الخلية عن البروتينات الأخرى ذات الأهمية.
غالبًا ما يستخدم تحليل محتوى الحمض النووي بواسطة (LSC) في عمليات تحديد الحمض النووي في العينات الخلوية أو نسيج الكروماتين ومؤشر الحمض النووي وكسر الطور S في أنسجة الورم، حيث كشف قياس (LSC) لمحتوى الحمض النووي النووي في عينات اللطاخة اللمسية لأورام الثدي التي تمت إزالتها جراحيًا عن انحرافات رقم نسخة الحمض النووي المرتبطة باختلال الصيغة الصبغية وعدم استقرار الكروموسومات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 47 مشاهدات
سُئل يونيو 23، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 241 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 80 مشاهدات
سُئل يونيو 23، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
...