0 تصويتات
353 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هو سبب تساقط أوراق الشجر؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو سبب تساقط أوراق الشجر؟
عندما يصبح الطقس أكثر برودة والأيام أقصر في الخريف تبدأ الأشجار في الاستعداد لفصل الشتاء، حي تستخدم الأشجار ضوء الشمس لعمل طبقة خاصة أو ختم بين كل ورقة والفرع الذي تتصل به، ثم تسقط الأوراق بسهولة على الأرض تاركة أغصان الشجرة محمية من البرد الذي سيأتي في الشتاء ويساعد الشجرة أيضًا على تخزين الطعام.
نظرًا لأن الأوراق تحتوي على ماء داخل خلاياها، فإنها لا تستطيع تحمل درجات الحرارة المنخفضة؛ لأن الماء سيتجمد وتموت الأوراق، وعندما تسقط الأوراق على الأرض، فإنها تتفكك في النهاية وتوفر العناصر الغذائية للتربة، مما يساعد على الاستعداد لنمو المزيد من النباتات في الربيع، وأيضًا تكوين طبقة تساعد الأرض على امتصاص الماء.
هناك سبب آخر لفقدان الأشجار أوراقها هو أن العديد منها يتعرض للتمزق أو التلف خلال فصلي الربيع والصيف؛ بسبب الطقس (مثل حجارة البرد) أو الحشرات التي تأكل الأوراق أو الأمراض،والتي يمكن أن تصيب الأشجار؛ ونظرًا لأنهم فقدوا أوراقهم في الخريف فسيكونون قادرين على زراعة أوراق جديدة تمامًا في الربيع.
ربما يلاحظ أن بعض الأشجار لا تفقد أوراقها في الخريف على الإطلاق وأن “أوراقها” تبدو غريبة نوعًا ما مقارنة بالأوراق التي نراها على معظم الأشجار، حيث تسمى الأشجار التي تفقد أوراقها في الخريف أو الشتاء المتساقطة (على سبيل المثال: de-SID-joo-us)، بينما تسمى الأشجار التي لا تفقد أوراقها دائمة الخضرة وعادة ما تسمى أوراقها بالإبر.
تمامًا كما يقول اسمهم يظلون أخضرون طوال العام  لأن إبرهم يمكن أن تنجو من درجات الحرارة الباردة المتجمدة ولا تسقط في الخريف، حيث تختلف الخلايا الموجودة داخل الإبر عن الخلايا الموجودة داخل أوراق الأشجار المتساقطة، حيث لا تحتوي بداخلها على ماء يتجمد كما أنها تحتوي على طبقة شمعية ناعمة من الخارج تساعدها على البقاء دافئة أثناء الشتاء.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 193 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 97 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 193 مشاهدات
...