0 تصويتات
159 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
علاج الصداع : 6 طرق طبيعية سريعة المفعول

الصداع هو ألم يحدث على مستوى الرأس لأسباب غير محددة ويعتبر أقل ضررًا من الصداع النصفي وقد يحدث بشكل متكرر خلال وقت محدد من اليوم ويمكن علاج الصداع من خلال تغيير بعض العادات ومحاولة الاسترخاء أو من خلال تناول بعض الأدوية. أما نحن فنعتبر أن الحل الأنسب لعلاج هذه المشكلة دون الخوف من أي آثار جانبية هو اعتماد الوصفات الطبيعية. تابعينا في هذا المقال وتعرفي على طرق علاج الصداع باستخدام وصفات طبيعية سريعة المفعول.

1. شاي الليمون

يحتوى الليمون على جملة من الخصائص العلاجية الممتازة ويشكل أحد العناصرالطبيعية الرائعة في تنقية الجسم من السموم وتطهيره من الشوائب الضارة ويتميز بمفعوله المضاد للأكسدة وقدرته على مكافحة الخلايا السرطانية. وللاستفادة من كل هذه المزايا نحن ندعوك لمتابعة الوصفة التالية.

المكونات:

4 أكواب من الماء (لتر واحد).
قشور حبتين من الليمون.
عصير حبتين من الليمون.
عسل (حسب الاختيار).
طريقة التحضير :
نسخن الماء ونضيف إليه قشور الليمون ونتركه يغلي لمدة 15 دقيقة، وبعد انقضاء الوقت المحدد نرفع الماء من على النار ونضيف إليه عصير حبتين من الليمون مع مقدار من العسل للتحلية، وبعد أن أصبح جاهزًا يمكن تناوله باردًا أو دافئًا حسب الرغبة.

2. مكعبات الثلج:
تطبيق مكعبات الثلج الباردة يمثل واحدًا  من أفضل العلاجات الطبيعية المساعدة على مكافحة الصداع.

طريقة الاستعمال :

نضع مكعبات الثلج في كيس محكم الغلق بشكل يمنع أي تسرب للماء، ثم نقوم بلف الكيس بقطعة نظيفة من القماش، ونضعها على الرأس في مكان الألم تحديدًا لمدة دقيقتين ثم نرفعها بلطف ننتظر لمدة 30 ثانية ثم نعيد الكرة ونستمر على هذا النحو لمدة 20 دقيقة إلى أن يختفي الألم تمامًا.
3. شاي البابونج:

البابونج هو واحد من النبات الممتازة التي تعرف بخصائصها العلاجية العديدة وبمزاياها الطبية المتنوعة وبفعاليتها في تعزيز الشعور بالاسترخاء. ولتحقيق أقسى استفادة نحن ندعوك لاستعمال زهور البابونج الطازج ضمن هذه الوصفة.

المكونات:

كوب واحد من الماء (250 مل).
ملعقة كبيرة من أزهار البابونج (10 جم).
طريقة التحضير :

قومي بتسخين الماء وعندما يصل إلى درجة الغليان نقوم باضافة زهور البابونج الطازجة ونطفئ الحرارة ثم نقوم بتغطية المشروب ونتركه لمدة 10 دقائق قبل أن نقوم بشربه، ثم نستهلك ساخنًا لننعم بفوائده العديدة.
يمكن أيضًا الاستفادة من هذه الوصفة عبر الاستعمال الخارجي من خلال إضافة البعض من مكعبات الثلج ومن ثم استخدام قطعة قماش نظيفة لنقع السائل وتطبيقه على الجفون لمدة 20 دقيقة مع تكرار العملية مرة أخرى بعد مرور 20 دقيقة أخرى.
4. زيت اللافندر العطري:

الزيوت الأساسية تشكل واحدة من المصادر الطبيعية الرائعة للعناية بالجسم. ونحن نوصى باستخدام زيت الخزامى في ما يتعلق بتخفيف مشاكل الصداع. وتزيد فعالية هذا الزيت وتأثيراته الايجابية عند مزجه بباقة من الزيوت الطبيعية الأخرى، تابعينا في ما يلي لتمتع بخصائص هذه الوصفة.

المكونات :

4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي.
ملعقة طعام من زيت الزيتون (16 جم).
نصف ملعقة طعام من زيت الأرغان (7 جم).
ملعقة صغيرة من زيت اللوز (7 جم).
طريقة الاستعمال :

نضيف أربع قطرات من زيت اللافندر إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نخلطها مع زيت الأرغان وزيت اللوز، ومن ثم نستعمل الخليط لتدليك قاعدة الجمجمة والمنطقة التي تقع خلف الأذنين، يمكن أيضًا استنشاق هذا الزيت بوضع قطرات على راحة اليد لأن رائحته تساعد على الشفاء.

5.وصفة الزنجبيل
الزنجبيل هو عنصر طبيعي آخر ذو فوائد عديدة وخصائص علاجية متنوعة، ويمكن الاستفادة منه لعلاج صداع الرأس  بفضل تأثيره المضاد للالتهابات ومفعوله المسكن.

المكونات :

ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور (1 غرام).
كوب من الماء (200 مل).
طريقة التحضير :

نبشر ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج ثم نضيفها إلى الماء الساخن ثم نتناول المشروب دافئًا علما وأنه يساعد على تخفيف الآلام الحادة للصداع النصفي.

6. الماء البارد والساخن:
المكونات :

ملعقة طعام من الخردل (10 جم).
4 ملاعق كبيرة من ملح البحر (40 جم).
كوب من الماء (200 مل).
طريقة التحضير :

نمزج الخردل مع ملح البحر ، ثم يُوضع المزيج في كوب من الماء الساخن ويُحرّك حتى يذوب جيدًا.

من ناحية أخرى نقوم بما يلي :

في وعائين منفصلين نضع كمية كافية لتغطية الكاحل واحدة من الماء البارد والأخرى من الماء الساخن.
نوزع المشروب المحضر سابقًا بالتساوي بين الوعائين.
نضع القدمين في كل وعاء لمدة خمس دقائق بشكل متتالي.
كرري العملية إلى أن يبرد الماء الساخن.
يجب الانتهاء دائمًا بالوعاء الذي يحتوى على الماء البارد.

اسئلة متعلقة

...