0 تصويتات
68 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)

فوائد صحية مذهلة في عصير الخيار.. تعرفي عليها معنا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد صحية مذهلة في عصير الخيار.. تعرفي عليها معنا

هل تشربين عصير الخيار؟ هل تعلمين فوائد هذا المشروب؟عادة مانضيف هذا المكون إلى السلطة أو المشروبات لكن بعد قراءة هذا المقال سوف تتفاجئين بفواده التي سنقدمها لك اليوم حتى تداومي على شربه يوميًا لأنه غني بالفيتامينات، والمعادن وسيهتم بصحتك.

عصير الخيار مصدر ممتاز لفيتامين (أ)

واحدة من المزايا الأولى لعصير الخيار هي أنه غني بالفيتامين “أ” لأنه:

  • يحسن الصحة وحاسة النظر
  • يعزز نمو العظام
  • يحسن استنساخ الخلية الطبيعية
  • يحافظ على صحة الجهاز التنفسي
  • يعزز الأداء السليم للمسالك البولية
  • يحسن صحة الجهاز الهضمي

عصير الخيار مصدر غني بالطاقة

يتميز عصير الخيار باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين” ب”، مما يجعله مشروبًا مثاليًا للطاقة. كوب من عصير الخيار سيعزز جسمك بالمغذيات المفيدة لصحتك، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالماء لترطيب الجسم.

عصير الخيار مصدر للألياف الغذائية

من فوائد عصير الخيار التي يجب أن تعلميها كذلك أنه غني بالألياف الغذائية التي تحسن عملية الهضم للتخلص من الوزن الزائد وللمحافظة على رشاقتك. ومما لاشك فيه أن الألياف ضرورية للحد من مشكلة الإمساك وللعناية بالقولون والبواسير، لذلك عليك تناول كوب من عصير الخيار يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

عصير الخيار يوفر فيتامين “K”

كوب من عصير الخيار سيوفر لك 19 ٪ من الفيتامين K وهي الكمية التي يجب على كل سيدة استهلاكها يوميًا للحفاظ على صحة عظامها، فهو ضروري كذلك للدورة الدموية، وفي صورة عدم استهلاك الكمية الكافية قد تصابين بنزيف مستمر.

عصير الخيار ينظم درجة حرارة الجسم

من فوائد عصير الخيار كذلك أنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات التي تعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم. فقط عليك تناول كوب من عصير الخيار بعد ممارسة الرياضة، يمكنك إضافة عصير الليمون والنعناع أو مكعبات ثلج.

عصير الخيار لاستعادة مستويات الحموضة

عصير الخيار هو مشروب قلوي، مما يساعد على تنظيم حموضة المعدة، بالإضافة إلى أنه يعزز القضاء على السموم من الكبد. للحصول على هذه الفائدة، عليك شرب كوب من عصير الخيار مرتين في الأسبوع مع إضافة مكونات أخرى.

اسئلة متعلقة

...