1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الدورة

تتسائل الكثير من السيدات عن متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الدوره الشهرية. في الواقع يمكن البدء في تناول حبوب منع الحمل بمجرد شرائها ووصفها من قبل الطبيب. وفي أي يوم من أيام الإسبوع وفي أي وقت من خلال الدورة الشهرية. لكن ما يتأثر هو فترة الحماية من الحمل، وذلك يعتمد على وقت البدء ونوع حبوب منع الحمل التي تستخدمها. لكن معظم أنواع حبوب منع الحمل لا تقدم تأثير فوري وحماية ضد الحمل.

أنواع حبوب منع الحمل

هناك نوعان من حبوب تحديد النسل:

  • حبوب تحتوي على هرمونات الاستروجين والبروجستين، وهي الأنواع الأكثر شيوعًا من حبوب منع الحمل. وإذا بدأت السيدة في تناولها في غضون 5 أيام بعد بدء الدورة الشهرية. لكن إذا بدأتها السيدة في أي وقت آخر فمن المهم الامتناع عن الجماع لمدة 7 أيام حتى تضمن فاعلية الحبوب. أو استخدم طريقة أخرى لتحديد النسل مثل الواقي الذكري.
  • حبوب تحتوي على هرمون البروجستين فقط، فستتم الحماية من الحمل بعد 48 ساعة أو يومين من تناولها. وإذا تم الجماع خلال أول يومين فيفضل استخدام طريقة أخرى لتحديد النسل مثل الواقي الذكري. كما يجب أن تؤخذ حبوب منع الحمل في نفس الوقت كل يوم. حيث تقل فاعليتها بل تُفقد تمامًا عند مرور أكثر من 3 ساعات بعد الوقت المعتاد.

لذلك ليست هناك حاجة للانتظار حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية لبدء تناول حبوب منع الحمل. لكن يمكن أن تبدأ السيدة في استخدامها وقتما تشاء لكن سيتعين الانتظار سبعة أيام فقط حتى تصبح الحبوب فعالة.

 ◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الدورة

اسئلة متعلقة

...