1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل

يوجد نوعان من حبوب منع الحمل، المركبة: وهي الأكثر شيوعًا وتحتوي على هرموني الأستروجين والبروجستيرون. وتلك التي تحتوي على البروجستيرون فقط وعادةً ما يصفها الطبيب في حالات معينة، وتعمل حبوب منع الحمل المركبة على منع الحمل بعدة طرق. إما عن طريق وقف عملية التبويض، أو تغيير المخاط الموجود بعنق الرحم ليصبح أكثر سمكًا فيصعب على الحيوان المنوي المرور خلاله. ليصل إلى الرحم ثم إلى قناة فالوب ليتمم عملية التخصيب، كذلك يمكن أن تمنع الحبوب الحمل عن طريق تغيير بطانة الرحم، فلا يتم زرع البويضة المخصبة فيها. ويمكنكِ البدء باستخدام أقراص منع الحمل للمرة الأولى بثلاث طرق، بحسب موعد البدء بها كالتالي:
  • في اليوم الأول من دورتك الشهرية: يمكنكِ أن تبدئي باستخدام الحبوب في اليوم الأول من دورتك الشهرية. بمعدل حبة واحدة كل يوم في الوقت نفسه. مع هذه الطريقة، لن تحتاجي إلى استخدام أي وسيلة حماية احتياطية لمنع الحمل (الواقي الذكري أو غيره).
  • في اليوم المناسب لكِ: يمكنكِ البدء بتناول الحبوب في أي يوم يناسبك، واستمري في تناول واحدة كل يوم في الوقت نفسه. ولكن ستحتاجين في هذه الطريقة إلى استخدام الحماية الاحتياطية كالعازل في أثناء الجماع لمدة سبعة أيام على الأقل.
  • في يوم أحد: الاقتراح الثالث هو البدء بتناول حبوب منع الحمل في أول يوم أحد من بداية الدورة الشهرية. إذ تكون بداية الأقراص في معظم حبوب منع الحمل من يوم الأحد، وتناوليها في الوقت نفسه كل يوم بصورة منتظمة. وتحتاجين في هذه الطريقة أيضًا إلى استخدام الحماية الاحتياطية لمدة سبعة أيام على الأقل.

بالنسبة للحبوب المركبة فلا تحتاجين إلى أخذها في الساعة نفسها. ولكن الحبوب التي تحتوي على البروجستيرون فقط يُنصح بتناولها في التوقيت نفسه يوميًا، لذا يمكنكِ ضبط المنبه أو أي تطبيق لتنبيهك حتى لا تنسي تناولها. وعلى الرغم من أنه يمكنكِ تناول حبوب منع الحمل في أي وقت خلال اليوم، فمن الأفضل أن تتناوليها قبل الإفطار، أو في وقت النوم لأنه من الأسهل تذكرها.
 ◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن في أي يوم من الدورة استخدم حبوب منع الحمل

اسئلة متعلقة

...