1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

بذور زهرة اللوتس

فوائد بذور اللوتس لا يمكن حصرها في عدة أسطر وذلك لأنها تحتوي على:

نسبة عالية من مضادات الأكسدة

  • بذور اللوتس غنية بمضادات الأكسدة المختلفة، وهي مركبات تساعد في تحييد الجذور الحرة الضارة وتمنع الإجهاد التأكسدي، على وجه الخصوص .
  • تحتوي المخانة على مضادات أكسدة محددة مثل حمض الغال، وحمض الكلوروجينيك، والإبيكاتشين، كما تظهر الأبحاث أن مضادات الأكسدة تلعب دورًا رئيسيًا في العديد من جوانب الصحة وقد تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان ومرض السكري من النوع الثاني.
  • كما يمكن لمضادات الأكسدة أيضًا أن تقلل الالتهاب، مما قد يكون مفيدًا للحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس والصدفية ومرض التهاب الأمعاء إذن فإن من فوائد بذور اللوتس أنها غنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي من الالتهابات والأمراض المزمنة.

استقرار مستويات السكر في الدم

  • تشير بعض الأبحاث إلى أن  بذور اللوتس، يمكن أن تساعد في دعم إدارة سكر الدم بشكل أفضل، على سبيل المثال، أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن إعطاء مكمل يحتوي على مستخلص زهرة اللوتس للفئران المصابة بداء السكري ساعد في تحسين تنظيم نسبة السكر في الدم وزيادة العديد من الإنزيمات المضادة للأكسدة.
  • كما وجدت دراسة حيوانية أخرى أن مركبًا معينًا معزولًا من بذور زهرة اللوتس يحسن نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين في الفئران المصابة بداء السكري>
  • وحققت  العديد من الدراسات الأخرى التي أجريت على الحيوانات نتائج مماثلة، مشيرة إلى أن مستخلص بذور اللوتس يمكن أن يعزز إدارة نسبة السكر في الدم.
  • ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذه الدراسات استخدمت كميات عالية التركيز من مستخلص المخانة في الحيوانات، لذلك  هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد كيفية تأثير زهرة اللوتس على مستويات السكر في الدم لدى البشر عند تناولها بكميات نموذجية، وبذلك يمكن إثبات فائدة أخرى من فوائد بذور اللوتس .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن بذور زهرة اللوتس

اسئلة متعلقة

...