1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد عشبة الجينسينج

تحتوي عُشبة الجينسينج على مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من الإلتهابات التي أثبتت الدراسات على تأثيرة على حماية الخلايا من الأكسدة، إلى جانب التأثير الهام لهذا النبات على خلايا المخ، فيساعد على تحسين وظائف الدماغ مثل الذاكرة و السلوك و المزاج و أن مركبات الجينسينج مثل الجينسينوسيدات يمكن أن تحمي الدماغ من التلف الناتج عن الجذور الحرة و تأثيرها على تحسن الحالة المزاجية ، و الصحة العقلية و المزاج العام و تحسين مستويات السكر في الدم .

و يساهم الجينسينج في إمتصاص الخلايا للسكر في الدم و يعزز الأداء و يقلل من التعب النفسي ، إلى جانب تأثيرة الهام على وظائف الدماغ لدى الأشخاص المصابين بأمراض الزهايمر والذى يعمل على عدم تأكل خلايا الدماغ التي يسببها المرض و التي تؤدي إلى النسيان بشدة و ضمور في عضلات المخ .

و لعشبة الجينسينج شهرة واسعة في علاج مشاكل الإنتصاب عند الرجال وهو من البدائل الطبيعية عن الأدوية التي لا تُجدي نفعاً ، بحيث أن المركبات الموجودة فيه تعمل على عدم أكسدة الأوعية الدموية و الأنسجة الموجودة فى الأعضاء التناسلية و لقد أثبتت الدراسات تأثير تناول عُشبة الجينسينج على تحسين و علاج الضعف الجنسي لدى الرجال بنسبة تجاوزت ال 60% .

يعزز إستخدام نبات الجينسينج من عمل جهاز المناعة الذاتي و لقد أثبتت الدراسات الحديثة على تأثير هذا النبات على المناعة و مرضى السرطان الذين يخضعون للجراحة أو العلاج الكيميائي. و تبعت الدراسات أن 39 شخص كانوا يُعانون من أمراض سرطان المعدة تم علاجهم بكمية معينة من نبات الجينسينج لمدة عامين و كان له تأثير كبير في علاج و إنخفاض أعراض المرض، و تأثير مستخلص الجينسينجج الأحمر على علامات الجهاز المناعي لدى الأشخاص المصابين بسرطان المعدة المتقدم الذي يخضع للعلاج الكيميائي فيما بعد الجراحة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد عشبة الجينسينج

اسئلة متعلقة

...