0 تصويتات
162 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الفوائد الصحية لعشبة الفورسكولين

لعشبة الفورسكولين العديد من الفوائد الصحية المعروفة نذكر منها التالي :

علاج الدورة الدموية

يتعد عشبة الفورسكولين أحد أهم منشطات القلب ، والدورة الدموية ، لعلاج قصور القلب الاحتقاني ، وضعف تدفق الدم التاجي ، كما أنه يحسن الدورة الدموية في الدماغ.

مشاكل في الجهاز التنفسي

لعشبة الفورسكولين تأثير مضاد للتشنج وهي احدي شكاوى الجهاز التنفسي ، بما في ذلك الربو ، والتهاب الشعب الهوائية.

علاج الجلوكوما

يتميز الجلوكوما بارتفاع ضغط العين (IOP) ، وهي حالة يكون فيها ضغط العين مرتفعًا جدًا ، بسبب عدم التوازن بين تكوين الماء في العين وامتصاصه أو تصريفه من العين ، وفي نهاية المطاف ، مع تراكم الضغط ، تتقلص الأوعية الدموية التي تغذي العصب البصري ، مما يؤدي إلى تلف لا يمكن إصلاحه للعصب ، وضعف البصر الذي يصل إلى العمى ، إذا ترك دون علاج.

وقد أظهرت العديد من الأبحاث على الحيوانات والبشر ، قدرة عشبة الفورسكولين على خفض IOP ، ربما عن طريق تنشيط cAMP ، وخفض التدفق المائي.

علاج ارتفاع ضغط الدم

أكدت الأبحاث الحديثة أن عشبة الفورسكولين يتكون من مركب قوي ، يسمى فورسكولين الذي قد يكون له خصائص مرخية للعضلات ، ويمكن أن يوسع الأوعية الدموية ، وبالتالي لديه القدرة على خفض ضغط الدم (خاصية مضادة لارتفاع ضغط الدم) ، ومع الأوعية الدموية المتوسعة ، يعمل القلب بشكل أقل لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ، ويمكن أن يوفر فائدة صحية للمرضى الذين يعانون من اعتلال عضلة القلب.

مفيد لقصور الغدة الدرقية

ولمكون الفورسكولين الموجود في العشبة أيضًا ، مقدرة على تنظيم مختلف الإنزيمات والهرمونات في جسم الإنسان ، ويمكن استخدامه للتحكم في خلل الغدة الدرقية وعلاجه ، خاصة عندما تكون الغدة تعمل (قصور الغدة الدرقية).

تعزيز فقدان الوزن

تم العثور على مادة كيميائية نشطة موجودة في عشبة الفورسكولين هي forskolin لتعزيز فقدان الوزن ، لدى المرضى الذين يعتبرون بدناء ، وقد أظهرت الأبحاث أن الفورسكولين يمكن أن يعزز إنتاج إنزيم يسمى أدينيلات سيكلاز ، ونتيجة لذلك يعزز إنزيمًا آخر يسمى cAMP ، ورد فعل الإنزيمات هذا يسقط الخلايا الدهنية لحرق وإطلاق طاقتها المخزنة.

علاج الربو والحساسية

من خلال استقرار خلايا الجسم المسؤولة عن إطلاق الهيستامين ، والتي تثير الحساسية ، وإرخاء الأنسجة الملساء للعضلات ، فإن كوليوس فورسكوهلي ، مهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي التحسسية مثل الربو.

تعزيز الرغبة الجنسية

يعتبر Coleus Forskohlii من بين المكملات الغذائية المختلفة الموصى بها لتعزيز هرمون التستوستيرون الذكري ، المسؤول عن النشاط الجنسي ، بالإضافة إلى ذلك ، من خلال تعزيز ضربات القلب ، وأثناء خفض ضغط الدم ، ثبت أن الأداء الجنسي يتحسن باستخدام مقتطفات من العشب.

علاج الصدفية

الصدفية هي حالة جلدية تتميز بالبشرة الجافة ، والخشنة والميتة على فروة الرأس ، أو الركبتين أو الفخذ أو أسفل الظهر ، والسبب الدقيق غير معروف تمامًا ، ولكن العلماء يشكون في أن ضعف جهاز المناعة ، قد يكون من بين الأسباب ، بسبب قدرته على تعزيز جهاز المناعة في الجسم ، ويعتبر Coleus Forskohlii من بين العلاجات المختلفة الموصوفة لحالة الجلد.

التخفيف من متلازمة القولون العصبي (IBS)

وهو اضطراب في الأمعاء ، مع أعراض مثل حركات الأمعاء غير المنتظمة ، وآلام البطن ، والتشنجات والانتفاخ ، ويوفر عشبة الفورسكولين الراحة ، ضد هذه الحالة من خلال العمل على التهاب الأمعاء ، الذي يساعد في عملية الهضم ، وبالتالي توفير الراحة ضد القولون العصبي.

زيادة التمثيل الغذائي

يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتوفير الراحة ضد القولون العصبي ، فيساعد Coleus Forskohlii في عملية الهضم عن طريق زيادة إنتاج أحماض المعدة ، وبالتالي المساعدة في الهضم ، وبالتالي تحسين عملية التمثيل الغذائي.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الفوائد الصحية لعشبة الفورسكولين

اسئلة متعلقة

...