0 تصويتات
67 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

وصف عشبة الفورسكولين

Coleus forskohlii هو عشب منتصب ، متفرع ، كثيف الشعر ، سنوي أو معمر ينمو عادة حوالي 45-60 سم ، تم العثور على النبات ينمو في المنحدرات الجافة المفتوحة ، والتلال الصخرية الجافة ، والتلال القاحلة ، والأراضي العشبية ، والغابات المتساقطة الجافة وغابات الصنوبر.

كما يزدهر في التربة جيدة التصريف في الشمس ، أو الظل الجزئي ، وعادة ما تكون الجذور بنية ذهبية وسميكة ، وليفية وتنتشر شعاعيا ، أما  الجذور درنية ، مستدقة ، بطول 20 سم وقطر 0.5 إلى 2.5 سم ، مخروطي مغزلي الشكل ، مستقيم ، برتقالي- أحمر من الداخل وعطري بقوة.

والسيقان منتصبة أو صاعدة ، غير متفرعة أو ذات فروع قليلة ، 20-30 (-60) سم ، رباعي الزوايا ، قوي إلى حد ما ، مع شعر غدي طويل الخلية ، وشعر غدي قصير ، ومع أو بدون كريات زيت أحمر.

وقد تم استكشاف ستة أنواع أخرى من كوليوس ، ولكن يتكون C. forskohlii فقط من forskolin ، ويستخدم الثور الهندي (C. amboinicus) بشكل تقليدي في طب الأعشاب الأيروفيدي ، و Unam Tibb للمساعدة في تقليل الالتهاب ، كما يوصف للالتهاب الشعبي والربو.

أوراق عشبة الفورسكولين

تترك الأوراق بيضاوية الشكل مستطيلة ، حادة ، ذات أسنان مستديرة وقصيرة الساق. وهي مرتبة في أزواج متقابلة متعامدة مع بعضها البعض ، على طول ساق بطول 1-3 أقدام ،  يبلغ طولها 7.5 إلى 12.5 سم وعرضها من 3 إلى 5 سم ، وعادة ما تكون محتقنة ، وتضيق في أعناق ، والنبات عطري بقوة ، والأوراق لها رائحة مميزة مثل الكافور ، ويتم حصاد كل من الجذر والأوراق في الخريف.

زهور عشبة الفورسكولين

الإزهار عنصري ، بطول 15-30 سم ، الزهور قوية ، يصل حجمها إلى 2 إلى 2.5 سم ، تنحني الأنبوبة فجأة إلى أسفل ، أطول من كوب السبل ، والزهور ذات شفتين ، الشفة العليا قصيرة ، بيضاوية على نطاق واسع ، تعود للخلف ، 3 فصوص ، الجزء السفلي أطول بكثير ، على شكل قارب ، مدبب.

كوب سيبال هو شعر ، على شكل جرس ، مع شكل إنسان ، وشفرات منحرفة ، تتكسر البراغي بشكل عام ، وتتأرجح في البرعم ، وتتساقط فيتكون المبيض من أربعة أجزاء ، والوصمة عبارة عن فصين مفصليتين وتتلقى الزهرة التلقيح المتقاطع بالرياح أو الحشرات ، عادة ما يتم الإزهار من أغسطس حتى أكتوبر.

ثمرة العشبة

ويتبع الزهور الخصبة الجوز أحادي البذرة ، والكروبيوز ، والمسطح بشكل طفيف ، ويبلغ طوله 1.4 مم وعرضه 1.4 مم ، ويتم تضمينه في الكأس المستمر ، فهي لامعة وبنية داكنة اللون.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن وصف عشبة الفورسكولين

اسئلة متعلقة

...