1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

وصف عشبة الرحمانية

ريحمانيا هو نبات معمر عشبي صغير مشعّر وجذري ، يتكوّن من الوردة ، وينمو عادة من 0.3 إلى 0.6 متر ويغطى بشعر غدي طويل وناعم ، ورمادي أبيض ، وغدي فوق النبات بأكمله ، ينمو النبات في أرض صخرية جيدة التصريف على طول جوانب الطرق ، في الغابات ، والمنحدرات الجبلية و، جوانب الممر والتلال والحافة الميدانية.

والجذر سميك وأصفر محمر ، والجذور نضرة وجافة ولها نسيج ناعم ، مع تجاعيد طولية عميقة على السطح الخارجي ، وقشرة مركزية داكنة ، أما الجذع منتصب أو بسيط أو متفرع من القاعدة ، وعادة ما تكون الأوراق القاعدية الوردية ، والأوراق تنخفض تدريجياً أو فجأة في الحجم ، أو تتقلص إلى نتوءات تصاعدية ، وشفرة الأوراق عبارة عن شكل بيضاوي الشكل إلى شكل بيضاوي ضيق ، طوله 2-13 سم ، وعرضه 1-6 سم ، وفتاته القاعدية ، وتهميشه بشكل غير منتظم ، أو مسنن بشكل مسنن.

زهور العشبة

في بعض الأحيان تكون النورات منتفخة ، والزهور هي الإبطية والانفرادية ، أو في المسامير الطرفية ، وقد يكون bracteoles موجودًا أو غائبًا ،. كاليكس 5 لوب (-7) ، كورولا هو أرجواني أحمر أو أصفر ، أنبوبي ، أنبوب منحني قليلاً أو مستقيم ، مضغوط ظهراني بطني ، مع 2 ضفائر من قاعدة الأنبوب إلى الحلق ، وطرف 2-شفاه ، 5 فصوص ، والأسدية هي 4 ، ديديناموس ، نادرا ما تكون 5 و 1 أصغر من الأخرى 4 ، مدرجة ، متماسكة في أزواج ، مواقع خصبة ، قاعدة المبيض مع قرص ، 2 موقع ، نادرا 1-موقع ، العديد من البويضات ، وعادة ما يتم الإزهار من أبريل إلى يونيو.

ثمرة عشبة الرحمانية

يتبع الزهور الخصبة العديد من البذور ، بيضاوية الشكل إلى بيضاوية ضيقة ، 1-1.5 سم ، تتكون من ما يقرب من 300-400 بذرة ، تبدأ الثمار في النضج من مايو إلى أوائل يونيو ، والجزء النباتي للاستخدام الطبي هو درنة الجذر.

جذور العشبة

يعتبر Rehmannia glutinosa دواء لكل داء في الطب الصيني التقليدي ، بالاشتراك مع الأعشاب الأخرى ، فجذر عشب الرحمانية المجفف معروف ب (تغذية الين) ، وإزالة الحرارة من الدم ، ويستخدم كمقوي للكبد.

كما تشمل الاستخدامات الموثقة لجذور عشبة الرحمانية ، علاج فقر الدم ، والسرطان ، والإمساك ، والسكري والتعب ، والالتهابات البكتيرية ، والفطرية وارتفاع ضغط الدم والأرق ، والطنين والحالات الالتهابية ، والحروق ، والعجز ، وهشاشة العظام.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن وصف عشبة الرحمانية

اسئلة متعلقة

...