0 تصويتات
124 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

الفوائد الصحية لعشبة الرحمانية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الفوائد الصحية لعشبة الرحمانية

يتكون جذر عشبة الرحمانية من كمية رائعة من فيتامين أ ، ب ، ج ، الأحماض الأمينية ، و rehmaglitin ، وكلها لها خصائص قوية مضادة للالتهابات ، ومضادة للفطريات ، ويمنع هذا الجذر استنفاد الجليكوجين لنقص السكر في الدم ، كما يحتوي على محتوى غني ونشوي وحلو يجعله فعالًا كعامل متماسك ، مما يجعله جيدًا لتحسين وظائف الكبد والهضم ، و فيما يلي بعض الفوائد الصحية الشائعة لعشبة الرحمانية.

علاج السرطان

يساعد Rehmannia على منع خلايا سرطان الكبد ، والرئة من النمو وحتى قتلها ، وينشط عشب الرحمانية الخلايا المناعية المقاومة للسرطان ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يسبب الخلايا السرطانية بطئ نمو البروتينات ، ومضادات الأكسدة والمغذيات الخاصة به تقلل من الآثار الجانبية لأدوية العلاج الكيميائي ، في حين أن مكونات قمع السرطان قد تعزز تأثيرها.

ومع ذلك ، فقد لوحظت هذه التأثيرات فقط في دراسات الخلايا ، والتي قد لا يكون لها أي تأثير على الحيوانات أو الأجسام البشرية ، كما تحسين التلفيقات العشبية المحتوية على Rehmannia الاستجابات للعلاج ، خاصة عند استخدامها مع العلاج الكيميائي ، ويعمل عشب الرحمانية كمثبط السكريات التي تؤدي لنمو أورام الرئة والجلد.

تحسين وظائف الكلى

تشير العديد من الأدلة العلمية إلى دور محتمل لعشبة الرحمانية ،  في منع الفشل الكلوي لدى البشر ، والحيوانات المصابين بمرض السكر ، وقد تم إجراء البحث في الأشخاص المصابين بالمتلازمة الكلوية (نوع من الفشل الكلوي) ، وتم إعطاء بعض الأشخاص حبوب Liuwei Dihuang ، كإضافة للعلاج القياسي ، وقد حسنت الحبوب العشبية وظائف الكلى ، بشكل أفضل من العلاج القياسي وحده.

علاج داء السكري

لعشبة الرحمانية بمفردها ، أو بالاشتراك مع أعشاب أخرى ، تبشير بالسكري فمكوناته لها خصائص تخفيض نسبة السكر في الدم ، وتحسين وظائف الكلى ، لدى مرضى السكري ، وبصرف النظر عن آثاره على التحكم في الجلوكوز ، فقد يقلل أيضًا من مضاعفات مرض السكري.

هشاشة العظام

قد تمنع عشبة الرحمانية  ، مع الأعشاب الأخرى ، فقدان العظام وهشاشتها  ، حيث وجد تحليل لأكثر من 100 دراسة بما في ذلك Rehmannia ، أن التركيبات العشبة كانت عادة فعالة ، على الرغم من أن العديد من الدراسات كانت محدودة ، كما تساعد العشبة بمفردها أو بالاشتراك مع أعشاب أخرى ، على منع فقدان العظام في الفئران ، وانقطاع الطمث.

علاج الحساسية والربو

على الرغم من تاريخ طويل من الاستخدام كعلاج للحساسية والربو ، هناك عدد قليل من الدراسات التي تبحث بشكل مباشر في كيفية تأثير  Rehmannia على هذه الحالات ، ففي الفئران التي تعاني من الحساسية ، قللت مستخلصاتها من الأعراض الالتهابية ، وبالمثل قلل مستخلص هذا العشب من الالتهابات ، والآفات الجلدية في الفئران المصابة بالإكزيما.

السلامة العقلية

كانت الفئران المصابة بالخرف ، التي تم الحصول عليها من خلاصة Rehmannia تؤدي بشكل أفضل في اختبارات الذاكرة والتعلم ، كما حمت كاتالبول خلايا الدماغ ، وساعدتها على تحمل آثار السموم البكتيرية ، فلربما تكون آثاره في حماية الدماغ مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بقدرته على تقليل الاستجابة للضغط ، وتحييد الجذور الحرة ، والتأثير على مناطق الدماغ المهمة مثل الحُصين.

التعب والقدرة على التحمل

غالبًا ما توصف عشبة الرحمانية بأنها منشط بشكل أساسي ، ومادة لإيقاظك تجعلك تشعر بالنشاط ، وفي البحث جرعات أعلى من مستخلصات السكر لعشبة الرحمانية ، تحسن قدرة السباحة في الفئران ، وهذه النقطة من المحتمل تكون مكافحة للإرهاق ، وتحسين القدرة على التحمل ، وقد تساعد المقويات في عشبة الرحمانية الجسم على التكيف مع الإجهاد ، وزيادة المطالب الجسدية.

صحة المرأة

كما تم استخدام عشبة الرحمانية ، بشكل تقليدي لعلاج الأعراض المختلفة المتعلقة بالدورة الشهرية للمرأة ، فوفقًا للاستخدام التقليدي ، يمكن للعشب أن يساعد في تخفيف العديد من الأعراض المرتبطة بالحيض ، بما في ذلك الألم والتعب.

صحة الجلد

غالبًا ما يتم تطبيق عشبة الرحمانية موضعياً للتعامل مع البشرة الجافة ، والحكة ، والحالات الالتهابية الشائعة مثل الأكزيما ، وفقًا للأبحاث يتمتع العشب بخصائص ممتازة مضادة للأكسدة ، ومضادة للالتهابات ، ومضادة للميكروبات تجعله علاجًا مثاليًا لاضطرابات الجلد المختلفة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الفوائد الصحية لعشبة الرحمانية

اسئلة متعلقة

...