0 تصويتات
178 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الآثار الجانبية لـ شاي الحلبة

بذور الحلبة شائعة في المطبخ ، إن جعلها جزءًا من نظامك الغذائي المنتظم لن يفيد إلا صحتك ، يمكنك استبدال مشروباتك العادية بشاي الحلبة مع الزنجبيل للحصول على أقصى فائدة ، ومع ذلك ، قد يؤدي الاستهلاك المفرط لشاي الحلبة إلى تأثيرات ضارة لدى بعض الأشخاص ، ويجب تجنب استخدام هذا الشاي العشبي في حالة وجود أي حساسية ،  إذا كنت تتناول أي دواء ، يرجى الاتصال بطبيبك قبل تناوله ،  قد ترغب النساء الحوامل في تجنب الشاي تمامًا أو بعد استشارة الطبيب .

مشاكل أثناء الحمل

قد يؤدي تناول بذور الحلبة أثناء الحمل إلى تأخر النمو لدى الطفل ،  قد تغير البذور أيضًا الأداء السلوكي العصبي للطفل  لذا ابق آمنًا وتجنب استخدامه إذا كنت حاملاً.

انحفاض نسبة السكر في الدم 

بما أن الحلبة يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم  أكثر من اللازم ، فإن تناول الشاي مع سكر الدم أو أدوية السكري قد يسبب مشاكل ،  ومع ذلك ، يرجى مراجعة طبيبك قبل تناول الشاي.

الحساسية

على الرغم من أن الحساسية من الحلبة نادرة ، فقد أفاد بعض الأفراد أنهم يعانون من الحساسية بعد تناول الحلبة، تضمنت أعراض الحساسية صفير ، إغماء ، تنميل في الرأس ، وتورم في الوجه  لذلك ، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الطعام بشكل عام ، توخ الحذر قبل تناول شاي الحلبة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الآثار الجانبية لـ شاي الحلبة

اسئلة متعلقة

...