1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الفوائد الصحية لعشب الخلود (الجياوجولان)

 يساعد في علاج مرض السكري

يساعد عشب الخلود على خفض مستويات الجلوكوز في الدم ، وقد يساعد في علاج مرض السكري ، وقد ظهرت العديد من الدراسات الحديثة ، أنه يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم ، عن طريق تحسين حساسية الأنسولين.

كما يقوم العشب بتحفيز البنكرياس ، وإنتاج المزيد من الأنسولين ، وتحسين التمثيل الغذائي للسكر ، وهذا العشب في حد ذاته ، لا يسبب نقص السكر في الدم ، لكن يقلل فقط من مستويات السكر في الدم إذا كانت عالية ، وقد تبين أن الضرر الذي يحدث عادة للكبد والكلى ، والجهاز القلبي الوعائي من مرض السكري ، قد انخفض بشكل كبير عن طريق استهلاك الأعشاب.

يساعد في مكافحة السمنة

قد تم تحديد عشبة الخلود ، كعامل قوي لمكافحة السمنة ، مع عدم وجود آثار ضارة ، وفي دراسة شملت 80 مشاركًا يعانون من السمنة المفرطة ، أخذ نصفهم العشب ، بينما كان النصف الآخر على الدواء الوهمي ، أظهرت النتائج انخفاضًا معنويًا في إجمالي منطقة الدهون في البطن ، ووزن الجسم ، وكتلة الدهون في الجسم ، ومؤشر كتلة الجسم في أولئك الذين تناولوا العشب.

 يساعد على خفض مستويات الكوليسترول

وأظهرت دراسات على الفئران أن عشب الخلود ،  يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة لفرط شحميات الدم ، وقد تم استخدام العشب حتى في الطب الصيني التقليدي ، لعلاج مستويات الكولسترول المرتفعة ، وفي دراسة أخرى ، وجد أن العشب يقلل أيضًا من مستويات الدهون الثلاثية ، بالإضافة إلى ذلك ، فقد زادت أيضًا من مستويات الكوليسترول الجيد.

يساعد في تخفيف التوتر

تعمل عشبة الخلود كمحسن مهدئ ، ومفيد لتخفيف القلق ، والتوتر ، وتظهر دراسات أخرى أيضًا أن هذا العشب ، يمكن أن يساعد الأفراد الذين يعانون من الإجهاد النفسي المزمن.

يساعد في علاج الأرق

وتساعد  الخصائص المتكيفة لعشبة الخلود (الجياوجولان) في علاج الأرق ، وتشير الدراسات إلى أن المحسنات ، يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب ، والتي يمكن أن تكون عوامل تجعل الشخص مستيقظًا في الليل ، وعن طريق تخفيف الألم والالتهاب ، قد يساعد عشب الخلود Jiaogulan في تعزيز النوم الأفضل.

يساعد في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي

من المعروف أن هذا العشب فعال ضد العديد من مشاكل الجهاز التنفسي ، مثل السعال ، والتهاب الشعب الهوائية المزمن ، والتهاب القصبة الهوائية ، وتساعد خصائص مشتقات عشب الخلود في تحقيق ذلك أيضًا ، ويقال أن عشب الخلود Jiaogulan يساعد في علاج آلام الظهر ، والألم المزمن ، والإمساك ، وارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك لا يوجد دليل هام يتعلق بهذه الظروف.

كما أن الجياوجولان هو عشب شائع يتم البحث عنه بكثافة ، حيث يشعر البعض أنه يمكن أن يكون مشابهًا للجينسنغ ، لكن كلاهما مختلف بطريقتهما الخاصة ، وغالبًا ما يستخدم الجينسنغ لعلاج الأرق والتوتر ، وحالات الأنفلونزا.

كما أنها تستخدم لتحسين القدرة على التحمل ، والقوة البدنية والقدرة على ممارسة الأنشطة المختلفة ، وعلى الرغم من أن الجينسنغ والجياوجولان يساعدان في تخفيف الأعراض المماثلة ، إلا أن المركبات الموجودة فيها ليست متطابقة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الفوائد الصحية لعشب الخلود (الجياوجولان)

اسئلة متعلقة

...