0 تصويتات
56 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد شرب الحلبة يوميا

خفض مستويات السكر في الدم

من فوائد الحلبة خفض مستوى السكر حيث تحتوي بذور الحلبة على الألياف وبعض المواد الكيميائية التي من الممكن أن تساعد في إبطاء عملية هضم وامتصاص الكربوهيدرات والسكريات ، وأيضا تحسن من كيفية استخدام الجسم لسكر ، وتزيد أيضا من إفراز هرمون الأنسولين .

تخفيف عسر الطمث

تقليل الآلام التي ترافق الدورة الشهرية بشل خاص حيث يقلل من التقلصات .

تعزيز الأداء الرياضي

هناك يوجد هناك تضارب وتصارع بين نتائج الدراسات حول هذا التأثير ، حيث قالت بعض الإشارات أن تناول 500 مل جرام من مكملات الحلبة لمدة 8 أسابيع فهذا يقلل من دهون الجسم ، ويزيد أيضا من مستويات التستوستيرون ، ولكن هذا لم يؤثر في قوه العضلات أو قوة التحمل لدى الشباب ، وأن تناول مستخلص الحلبة لمدة 8 أسابيع يحسن المستوى الرياضي لبعض الرياضات بشكل كبير .

التخفيف من حرقة المعدة

أشارت إحدى الدراسات أن تناول منتج قد يحتوي على الياف الحلبه قبل 30 دقيقة من وجبتان في اليوم وهذا لمده اسبوعين ، فهذا يعمل على تقليل شدة قرحة المعدة لدى الأشخاص الذين يعانون منها بشكل مستمر.

زيادة إفراز حليب الثدي

تمتلك الحلبة تأثير مدر للحليب .

 المساعدة على إنقاص الوزن

يمكن للحلبة بشكل كبير أن تساهم في تقليل الوزن وهذا بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد علي التقليل من الرغبة في تناول الطعام ، وتزيد الشعور بالشبع مما يساعد على إنقاص الوزن .

التخفيف من تساقط الشعر

حيث أن تناول كمية معينة من مكملات مستخلص الحلبة يساهم في التحسين من نمو الشعر وتعزيز صحة الفروة ، وممكن أيضا تناولها كما هي هذا أيضا يساعد في التقليل من تساقط الشعر .

التخفيف من السعال المزمن

قد يساعد تناول الحلبة على التخفيف من احتقان الحلق وتعقيمه أيضا ، وقد يساعد شرب مغلي الحلبة على تحليل المخاط وبالتالي التخفيف من السعال المستمر .

التخفيف من الإمساك

حيث أن تناول الحلبة يساهم في تحسين نشاط إنزيم الليباز وهو من الأنزيمات التي تدخل في عملية هضم الدهون ، وبناء أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف فهذا قد يساعد في التخفيف من الإمساك ، من الممكن أن تستخدم كمسكن ومضاد للالتهابات .

يمكن أيضا أن تستخدم في التقليل من خطر الإصابة بالحالات التالية :

  • تشقق الشفاه .
  • تقرحات الفم .
  • الحمي .
  • النقرس .
  • تصلب الشرايين .
  • الفتق .
  • أمراض الكلى .
  •  اضطرابات المعده .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد شرب الحلبة يوميا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 78 مشاهدات
...