0 تصويتات
73 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

تأثير شرب الحلبة يومياً

  • الحلبة تنتقل إلى حليب الثدي ، ولكن الحلبة تعدا آمنة لكل من الأم والطفل عند استعمالها باعتدال وكذلك الامر في حبوب الحلبة الأمريكية للتسمين . كما ان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اوضحت ان الحلبة على أنها تعد  آمنة بشكل عام ومع ذلك يجب استشارة الطبيب دائمًا وخاصة في فترة الرضاعة وذلك لن الأعشاب تشبه الأدوية.
  • يمكن أن يكون لـحبوب الحلبة الأمريكية آثار جانبية ويمكن أن تكون خطرة عليك وعلى طفلك. يجب أن تدرك أن الحلبة يمكن أن تسبب لك رائحة حليب الثدي والبول والعرق مثل شراب القيقب. ونظرًا لأنه ينتقل إلى الطفل ، فقد يتسبب أيضًا في ظهور رائحة بول وعرق طفلك مثل شراب القيقب. تأكد من إخبار طبيب طفلك أنك تتناول الحلبة.
  • هناك مرض خطير يتميز برائحة شراب القيقب ، وإذا كان طبيبك لا يعرف أن رائحة شراب القيقب من الحلبة ، فيمكنه أن يخطئ في تشخيص طفلك بمرض بول شراب القيقب. التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لأخذ الحلبة هو الإسهال. يمكن أن يؤثر الإسهال عليك وعلى طفلك إذا بدأت بجرعات عالية من الحلبة بسرعة كبيرة. ولكن ، يمكنك عادة تجنب مشاكل المعدة إذا بدأت هذه العشبة بجرعة منخفضة وزيادتها تدريجياً.
  • لا يجب أن تستعمل الحلبة اثناء فترة الحمل حتى لو كان الهدف للاستفادة من فوائد الحلبة للنساء . يتم استعمال هذه العشبة لتحفيز المخاض ، ويمكن أن تؤديت لتقلصات وولادة مبكرة او إجهاض. قد تؤثر الحلبة مثل هرمون الاستروجين بالجسم .
  • الحلبة غير آمنة للنساء المصابات بسرطانات حساسة للهرمونات. بالاطلاع على الحلبة يمكن أن تقلل مستويات السكر في الدم ، لذا توخ الحذر وتحدث مع الطبيب إذا كنت تتناول أدوية للسكري ، كالأنسولين أو أدوية تقليل السكر في الدم ، ولهذا قد يتسبب هذا في خفض نسبة السكر بالدم بشكل مفرط ، لذا تحتاج إلى تقليل جرعة الدواء. يمكن أن تنقص حبوب الحلبه الهنديه من دمك.
  • لا تستعمل الحلبة إذا كنت تتناول عقار لسيولة الدم ما لم يكن الامر تحت إشراف طبي .
  • كما قد تسبب الحلبة ردود فعل تحسسية في حالات الربو ، أو اذا لدى الشخص حساسية من فول الصويا أو الفول السوداني ،او حساسية من الحلبة ذاتها.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن تأثير شرب الحلبة يومياً

    اسئلة متعلقة

    0 تصويتات
    1 إجابة 77 مشاهدات
    ...