0 تصويتات
63 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الآثار الجانبية للحلبة

تمر الحلبة إلى حليب الثدي، ولكن يعتقد أنها آمنة لكل من الأم والطفل عند استخدامها باعتدال.

صنفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الحلبة على أنها عامة تعتبر آمنة، ومع ذلك، استشيري دائمًا الطبيب،  أو استشاري الرضاعة، أو أخصائي الأعشاب قبل أخذ أي علاجات عشبية؛ حيث أنّ الأعشاب تشبه الأدوية، ويمكن أن يكون لها آثار جانبية، ويمكن أن تكون خطرة عليك وعلى طفلك.

  • يجب أن تدركي أنّ الحلبة يمكن أن تتسبب في رائحة حليب الثدي، والبول، والعرق؛ وبما أنه يمر إلى الطفل، يمكن أن يتسبب أيضًا في رائحة بول طفلك وعرقه، لذلك تأكدي من إخبار طبيب طفلك بأنك تتناولين الحلبة.
  • يعتبر الإسهال من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لأخذ الحلبة، ويمكن أن يؤثر الإسهال عليك وعلى طفلك إذا بدأت في تناول جرعات كبيرة من الحلبة بسرعة كبيرة؛  ولكن يمكنك عادةً تجنب مشاكل المعدة إذا بدأت هذه العشبة بجرعة منخفضة وزيادتها تدريجيًا.

  • لا يجب استخدام الحلبة إذا كنت حاملاً، حيث أنّه يتم استخدام هذه العشبة لتسريع المخاض، ويمكن أن يسبب تقلصات، ومخاض سابق لأوانه، ما قد ينتج عنه إجهاض في النهاية.
  • قد تعمل الحلبة مثل هرمون الاستروجين في الجسم وتكون غير آمنة للنساء المصابات بالسرطانات الحساسة للهرمونات.
  • توخي الحذر إذا كنت تتناولين أدوية السكري، مثل الأنسولين أو أدوية نقص السكر في الدم، لأن الحلبة قد تعزز آثارها، ما قد يتسبب في انخفاض السكر في الدم بشكل مفرط، وقد تحتاج إلى تقليل جرعة الدواء.
  • يمكن للحلبة أن تخفف من دمك، لذلك  لا تستخدميها إذا كنتِ تتناولين مميعات الدم (الأدوية المضادة للتخثر)، إلا إذا كنت تحت الإشراف المباشر لطبيبك.
  • ردود الفعل التحسسية ممكنة، في حال تناولكِ للحلبة خاصة إذا كنتِ تعانين من الربو، أو لديك حساسية من فول الصويا أو الفول السوداني، فقد يكون لديك أيضًا حساسية من الحلبة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الآثار الجانبية للحلبة

اسئلة متعلقة

...