1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا تعرف عن سانت جونز

سانت جونز ، Hypericum perforatum ، او نبتة العرن المثقوب  ، عبارة عن نبتة ذات ازهار على شكل نجمة ، وخمس بتلات ، صفراء اللون ، وتنمو هذه النبتة في المناطق المشمسة ، والجوافة ، فنحدها تتواجد في أوروبا ، والأمريكيين ؛ الشمالية ، والجنوبية ، وأستراليا ، ونيوزيلندا ، وفي شرق آسيا كذلك.

يعتقد أن اسم هذه النبتة يعود إلى تاريخ ازدهار أوراقها ، حيث تزدهر النبتة بالكامل في اليوم الرابع والعشرين من شهر يونيو تقريبا ، وهو التاريخ الذي يتم الاحتفال فيه بعيد ميلاد القديس يوحنا ، وكذلك يتم إطلاق اسم عشبة القديسين عليها.

تم التعرف على نبتة سانت جون منذ تاريخ اليونانيين القدماء ، حيث تم استخدام كل من أزهارها وأوراقها كدواء معالج للعديد من الأمراض ، والتي تتضمن الأمراض العصبية.

بالإضافة إلى تاريخ نبتة سانت جون إلا أن الدراسات الحديثة ، قامت بالتوسع فيما يخص دراسة قدرة نبات سانت جون على علاج الأمراض العصبية ،حيث تم التوصل إلى أن لهذه النبتة القدرة على علاج مرض الاكتئاب.

وقد توصلت الدراسات الحديثة التي أجريت على نبتة سانت جونز أن المكونات النشطة في هذه النبتة ، هي مادة hypericin و pseudohypericin ، ولكنهم لم يتأكدوا مما إذا كانت هذه المكونات هي المسؤولة عن الخصائص العلاجية لعشبة سانت جون ، والمتواجدة في كل من الأوراق ، والزهور.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن ماذا تعرف عن سانت جونز

اسئلة متعلقة

...