0 تصويتات
72 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

متى يظهر تأثير الحلبة على مريض السكري

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

متى يظهر تأثير الحلبة على مريض السكري

أظهرت الكثير من الدراسات التي اجريت على الحيوانات وايضاً التجارب الأولية التي اجريت على البشر أن فوائد الحلبة انها قد تعمل في تقليل نسبة السكر في الدم. بدراسة مزدوجة التعمية لفترة شهرين على 25 شخصًا ، أستعمالحبوب الحلبه حوالي جرام واحد يوميًا من مستخلصالحلبة إلى تحسن ملحوظ في مقاييس نسبة السكر في الدم وان استجابة الأنسولين للحلبة مقارنةً بالحلبة ملحوظة جداً وقد ادت لانخفاض مستويات الدهون الثلاثية اما مستوى HDL ارتفع وهو نوع الكوليسترول الجيد.
ويرجع السبب في ذلك ان على الأرجح إلى رفع حساسية الأنسولين. دراسة أخرى كانت على 18 شخصًا مصابًا بمرض السكري من الفئة التانية وقد تناولوا 10 جرامات يوميًا من مسحوق بذور الحلبة المضاف على الزبادي أو المنقوع داخل الماء الساخن .
فإن هؤلاء الذين تناولوا البذور المنقوعة داخل الماء الساخن قد حدث انخفاض مستوى نسبة السكر في الدم خلال الصيام بحوالي 25% ، وقلة نسبة الدهون الثلاثية لـ30 ٪ في خلال تناول الحلبة باستمرار ، وقلة بنسبة البروتين الدهني إلى 31٪ في منخفض صحي للغاية ، وهو نوع من الدهون يتكون من الكوليسترول والدهون الثلاثية داخل مجرى الدم  ، أولئك الذين تناولوا بذور الحلبة المخلوط بالزبادي لم يلاحظوا أي تغيرات كبيرة.
قد تساعد الحلبة أيضًا في الوقاية من الاصابة مرض السكري . اكتشفت دراسة كان مدتها ثلاث سنوات أن الأشخاص الذين يعانون من بدايات للسكري والذين يأخذون خمسة جرامات من مسحوق الحلبة لمرتين يوميًا قبل الوجبات كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري ، ربما بسبب قلة مقاومة الأنسولين. كما قل الكوليسترول الضار LDL بشكل ملحوظ .
◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن متى يظهر تأثير الحلبة على مريض السكري

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 71 مشاهدات
...