0 تصويتات
68 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل علاج القولون من الصيدلية

الأدوية التي تحتاج إليها لعلاج القولون العصبي تختلف، من مريض إلى آخر،  فهناك درجات القولون العصبي  فالأعراض قد تختلف أيضاً في الأدوية يكون هدفها هو معالجة أو تحسين الأعراض التي يشكو منها،  وقد تزداد  أعراض البرد في القولون حيث لا يوجد علاج واضح لعلاج القولون العصبي من جذوره، ولكن بعض الأدوية فقط تساعد على تهدئة الأعراض التي تصيب الإنسان، بسبب القولون العصبى، فعلى سبيل المثال

المرضى الذين يعانون من الإمساك بسبب القولون العصبي، فإن أفضل علاج فى هذه الحالة هو الملين أو بعض الألياف التي تساعدهم، على عملية الإخراج و حل مشكلة الإمساك، و التي تسببها مرض القولون العصبي.

أما المرضى الذين يعانون من اسهال، فبعض الأدوية التي تساعدهم على تخفيف أعراض، الإسهال.

و هناك البعض الذين يعانون من، انقباضات المعدة الزائد، في وصف لها الطبيب بعض الأدوية التي تساعدهم فى تخفيف تلك الانقباضات.

الغازات و في بعض الأحيان قد نحتاج إلى، علاج للغازات، في العلاج يساعد على الحدة من شدة تلك الغازات.

وهنا بعض الأدوية التي تساعد فى علاج أعراض القولون العصبي النفسية والجسدية فهذه الأدوية تساعد فى تخفيف التوتر والقلق فيبدأ بملاحظة، أن أعراض الجهاز الهضمي تبدأ بالتحسن :-

  • و يمكن استخدام علاج البروبيوتيك، و هو عبارة عن بكتيريا نافعة يتم، إعطائها للمريض على هيئة، حبوب ممكن تحسن من أعراض القولون، لأن جزء من بعض مرضى القولون يكون عندهم مشاكل فى البكتيريا أو نقصان فى البكتيريا النافعة، و الموجودة بالأمعاء، حيث أثبتت الدراسات أن البكتيريا لها فائدة كبيرة، فى التقليل من الالم البطن، و التي ترافقها إلى أعراض القولون العصبي.
  • البريبايوتكس، هي مجموعة من السكريات، الغير قابلة للهضم، و التي تتغذى عليها البكتيريا المفيدة، الموجودة فى الأمعاء و التي تساعد على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي.
  • خليط من الأعشاب يسمى Iberogast، وهو عبارة عن خليط من تسعة من الأعشاب، مثل زيت النعناع، حيث يساهم هذا الخليط فى تخفيف الألم القولون العصبي.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن أفضل علاج القولون من الصيدلية

اسئلة متعلقة

...