0 تصويتات
93 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

الحذر من شاي الماتشا في هذه الحالات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الحذر من شاي الماتشا في هذه الحالات

عند التحدث عن أضرار شاي الماتشا فنجد أنه على الرغم من أن شاي الماتشا ، قد يكون من المشروبات الصحية والأمنة ، إلا أنه يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من الكافيين أن يحصلوا على كميات قليلة منه ، وقد قامت منظمة الصحة العالمية بربط استهلاك المشروبات الساخنة التي تحتوي على الكثير من الكافيين ، مثل القهوة والشاي بخطر الإصابة بسرطان المريء .

كما أنه تم إثبات أن الشاي الأخضر وأيضًا شاي الماتشا المزروع قد يحتوي على الرصاص ، حيث يمتص النبات عنصر الرصاص من البيئة ، وبعد العديد من الاختبارات تم التأكد من أن كوبًا من شاي الماتشا ، قد يحتوي على رصاص بنسبة أكثر بـ 30 مرة من كوب الشاي الأخضر ، لذا يوصى بعدم شرب أكثر من كوب واحد فقط يوميًا .

قد يتسبب شاي الماتشا في سمية الكبد والكلى ، حيث يحتوي على الكثير من المركبات النباتية التي قد ، تسبب الكثير من الأعراض الغير مستحبة ، كالغثيان ، ويسبب أعراض تدل على تسمم الكبد ، أو الكلى إذا تم تناوله بصورة غير معتدلة ، فقد تظهر هذه الاعراض إذا تم تناول 6 أكواب (1.4 لتر) من الشاي الأخضر يوميًا لمدة 4 أشهر ، أو كوبين يوميًا (474 ​​مل) من شاي الماتشا .

أما عن تجربتي مع شاي الماتشا ، فقد كانت جيدة حيث أنه ليس مرًا كالشاي الأخضر ، ويتميز بالطعم الحلو ، ولكن يجب العلم أنه قد يكون إدخال الكافيين إلى الجسم بانتظام له تأثيرات متفاوتة ، وتختلف من شخص لآخر ، وبالنسبة لي لم يحدث أي فرق ، ولكن لاحظت الكثير من الطاقة بشكل لا يصدق .

في الواقع أن هذا الشاي قد يختلف عن الشاي الأخضر والمشروبات الأخرى التي يوجد بها كافيين ، حيث أنك مع شاي الماتشا تقوم باستهلاك الكافيين في شكله الطبيعي ، أي الكافيين الذي تتناوله لا يزال في شكل نباتي ، لذا يقوم الجسم بتكسيره واستخدامه بشكل أكثر كفاءة .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الحذر من شاي الماتشا في هذه الحالات

اسئلة متعلقة

...