0 تصويتات
167 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

افضل 10 اعشاب للصحة الجنسية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

افضل 10 اعشاب للصحة الجنسية

ثل اكلات ومشروبات مفيدة للجنس وفيما يلي أفضل الأعشاب المفيدة للجنس:

القرنفل

يعتبر القرنفل من الاعشاب والتوابل الدافئة والرائعة  والتي تعمل على تدفق الدم ودرجة حرارة الجسم ، ويزيد القرنفل أيضًا من الطاقة ويخفف التوتر والقلق ، كما أن تناولها يتر الفم عطرًا برائحة لطيفة ، فهي تزيد من التحفيز العصبي مما يؤدي إلى الإثارة وتحسن الأداء الجنسي.

ويزيد القرنفل من مستويات هرمون التستوستيرون وهو أمر مهم لكل من الدافع الجنسي للرجال والنساء بالإضافة إلى أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والمنغنيز وفيتامين ك وتحتوي على الأوجينول الذي يعمل كمطهر ومخدر خفيف ، ويمكن  استخدام القرنفل كمشروبات تزيد الشهوة عند النساء.

الحلبة

توجد بذور الحلبة بشكل شائع في الكاري والمأكولات الهندية الأخرى ، وهي من التوابل ذات النكهة الدافئة ، ووجدت دراسة أن هناك زيادة في الرغبة الجنسية والاستثارة عن طريق استهلاك مستخلص بذور الحلبة وأظهرت النتائج أيضًا أن التزليق المهبلي وتدفق الدم قد تحسن عند النساء.

قد تساعد الحلبة أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر ، وقد استخدمت النساء المرضعات التوابل لعقود لزيادة إنتاج الحليب ، قد تعمل بذور الحلبة على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والأداء البشري العام ، وهو أمر ضروري جدًا، بذور الحلبة هي أيضًا واحدة من أسهل البذور التي تنبت ، وواحدة من الأشياء المفضلة للكثير.

الزنجبيل

يأتي الزنجبيل جذور نبات الزنجبيل ، وتضفي نكهة ورائحة حارة وحلوة قليلاً ، مثل الثوم والزنجبيل يزيد من تدفق الدم ، وخاصة إلى الأعضاء التناسلية ، كما أنه يعمل على الدف ويزيد من الطاقة ويعطي رائحه أفضل بكثير من الثوم.

واستخدمت العديد من الثقافات الزنجبيل كمنشط جنسي ، وقد أكد أحدى الأطباء المشهورين أن الزنجبيل من أفضل 4 معززات للشهوة الجنسية ، وأيضاً وقد ورد ذكر الزنجبيل في الفصل الأخير من كاماسوترا ، كتاب الهند عن الحب والجنس.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس ، إنها مادة رائعة مضادة للغثيان ولها تأثيرات مضادة للالتهابات.

الشمر

تبدو هذه العشبة بنكهة عرق السوس مثل الكرفس ، يمكن تقطيع سيقان الشمر وإضافتها إلى الأطعمة مثل الكرفس أو استخدام السعف لتذوق الأطعمة ، يمكن أيضًا طحن البذور كتوابل.

واستخدم قدماء المصريين الشمر لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء ، واتضح أن هناك سببًا جيدًا لنجاحه ، الشمر له تأثيرات استروجين ويمكن أن يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

إنه عامل معجزة لتحسين الرضا الجنسي لدى النساء بعد سن اليأس وتقليل أعراض سن اليأس لدى النساء.

يستخدم الشمر أيضًا للمساعدة في الهضم ، والمساعدة في الإرضاع ، وتخفيف البلغم في الشعب الهوائية.

الزعفران

بينما يُعرف أن الزعفران باهظ الثمن بعض الشيء ، فإن القليل من الزعفران يقطع شوطًا طويلاً ، يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة إلى جرعة زائدة لذا لا يفضل أن يتم تناوله كمكمل غذائي ، ولكن الكمية الصغيرة لا يمكن أن تزيد من الدافع الجنسي فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى الوظيفة الجنسية.

يحتوي الزعفران على خصائص مضادة للأكسدة ويوفر السيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، يمكن أن يساعد في ترطيب المهبل وقد يعمل على تقليل أعراض ما قبل الحيض ، ويعتبر الزعفران أيضًا معززًا للمزاج.

الثوم

غالبًا ما يتجنب الأشخاص تناول الثوم لأنه يسبب رائحة كريهة ومع ذلك فإن المستويات المرتفعة من الأليسين في الثوم تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، وهذا بدوره يزيد من الرغبة الجنسية ، والثوم مفيد أيضًا للقلب ، وله خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات.

الهيل

يوصي فن الشفاء القديم في الأيورفيدا بالهيل من أجل انخفاض الرغبة الجنسية ، تحتوي هذه التوابل على مستويات عالية من السينول ، مما يزيد من تدفق الدم إلى المناطق الجنسية للذكور والإناث.

يزيد الهيل من الطاقة ويخفف التعب ، وهذا يمكن أن يساعد الشخص عندما تشعر بالإرهاق أو الإجهاد ، كما يوازن الهيل أيضًا طاقات الجسم الأيروفيدية وله خصائص إزالة السموم ء ويمكن إضافة الهيل في شاي.

جوزة الطيب

تُستخدم جوزة الطيب ، وهي نوع آخر من التوابل ذات الرائحة الحلوة ، في الثقافة الهندية منذ فترة طويلة كمعزز للشهوة الجنسية ، في أفريقيا يشير الكثير من الناس إلى جوزة الطيب باسم “الفياجرا للنساء” ، اختبر الباحثون في جامعة عليكرة الإسلامية في أليجاره بالهند جوزة الطيب كمنشط جنسي باستخدام الدراسات التي أجريت على الحيوانات ووجدوا أنها أدت بالفعل إلى زيادة السلوكيات الجنسية.

الفلفل 

لا يعمل الفلفل الحار والفلفل الحار المشابه على تسخين الجسم فحسب ، بل يعمل أيضًا على تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة تدفق الدم إلى المناطق الحساسة.

قد يمنح تناول الفلفل الحار لزيادة الرغبة الجنسية وقد يكون الفلفل الحار مفيدًا أيضًا لصحة القلب ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.

الريحان

هذه العشبة الحلوة لها طعم لطيف ورائحة محفزة معروفة بزيادة الدافع الجنسي ، وقدم اليونانيون القدماء الريحان للخيول قبل تربيتها ، ينسب الكثيرون إلى رائحة الريحان الحلوة بخصائصه المعززة للجنس.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن افضل 10 اعشاب للصحة الجنسية

اسئلة متعلقة

...