1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (942ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

لمشاهدة الفديو علي اليوتيوب اضغط هنا

فوائد الثوم الذكر

الثوم والعسل يتميّز مزيج الثوم والعسل بالفوائد الصحيّة الغنيّة لجسم الإنسان، لاحتواء كلِّ واحدٍ منهما على العديد من المكوّنات التي تؤثّر على الصحة، حيث ذُكر العسل في القرآن الكريم دلالةً على أهميّته الكبيرة، حيث إنّ العسل مشهورٌ بفوائده العديدة، كالشّفاء من الأمراض، وتقوية المناعة، لقوله تعالى:(يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ).

يعتبر الثوم من المضادّات الحيويّة الطبيعيّة، حيث يعالج الكثير من الأمراض، كأمراض القلب، وضغط الدّم، والكوليسترول، وقد عُرف الثوم من زمنٍ بعيد، وقد استخدمه الهنود والعرب والصينيّون في العديد من العلاجات الطبيّة، ويتمّيز برائحته النفّاذة.

 طريقة عمل مزيج الثوم الذكر والعسل للحصول على النتائج الرائعة

 يتم خلط ثلاثة فصوص ثوم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الخام، ويتم تناول المزيج لمدّة سبعة أيام، حيث تُؤخذ ملعقةً واحدةً قبل الوجبة بربع ساعة، وذلك لتنشيط التفاعلات الكيميائيّة في الجسم، ويُفضّل تناول الثوم الخام عن الثوم المطبوخ، ليكون في شكله الطبّيعي الصحيّ النشط. فوائد الثوم مع العسل على الريق أكدّت الدراسات الطبيّة الفوائد العلاجيّة التي يمنحها تناول مزيج الثوم الذكر والعسل على الريق، ومنها:

يقي من حساسية اللقاح في الربيع، ويعالج الربو، والكحّة. يقي من الإسهال. يقي من البرد والإنفلونزا، ويعالج الزكام. يقي من الأمراض الناتجة من لدغات الحشرات. يقي من تصلّب الشرايين، وأمراض القلب والتجلّطات. يقلّل من الأعراض المصاحبة لمرض السكّري. يعزّز الجهاز المناعي للجسم، ويُحسّن قدرة الجسم على التخلّص من السموم. يقلّل من ضغط الدم. يقاوم السرطان، حيث يحتوي كل من الثوم والعسل على موادٍ تحارب السرطان، وتقاومه. يُخفّض الكوليسترول في الدم، والدهون الثلاثيّة. يُكافح العدوى، حيث يُحارب العسل البكتيريا الهوائيّة واللاهوائيّة، والفيروسات والفطريّات، ينما يقاوم الثوم العديد من البكتيريا الموجبة والسالبة الجرام، والبروتوزوا، والطفيليات، والفطريات. يُعالج كل من العسل والثوم الدوخة، والإرهاق وآلام الصدر. يُحسّن وزن الجسم للأطفال المصابين بسوء التغذية. يعد منشّطاً جيّداً ومضاداً للأكسدة. يعدّ استعمال مزيج الثوم والعسل بكميّاتٍ محدّدة، آمنا عند العديد من الأشخاص، لكنّه يُصبح خطيراً عند تناول كميّاتٍ كبيرةٍ منه، ذلك لأنّ زيادة نسبة الثوم في الجسم تؤثّر على الجهاز الهضميّ، ويجب أخذ الحيطة عند استعمال الثوم أثناء تناول الأدوية، لأنّه قد يمنع تخثّر الدم أو يخفّض الضغط، أوالكوليسترول، بالتّالي يزيد من تأثير الدواء بصورةٍ أكبر، نتيجة تأثير الثوم المشابه له، ويُجنّب النساء الحوامل والرضع من تناول هذا المزيج

فوائد الثوم الذكر قبل النوم

 للثوم فوائد عديدة، وله القدرة على تهدئة وتخفيف أعراض بعض الأمراض التي تُقلق راحة الإنسان خلال ممارسة حياته اليوميّة، وأثناء النوم، وفيما يأتي تطرُّق لأهم هذه الحالات المرضيّة ودور الثوم الذكر في تخفيف تدعياتها وأعراضها: تقلل مكملات الثوم الغذائيّة من عدد أيام الإصابة بنزلات البرد مقارنة بعدم تناولها، إلا أنّ هناك حاجة للمزيد من الدراسات لإثبات قدرة الثوم العلاجيّة في هذا الخصوص.

قد يساعد الثوم قبل النوم على خفض ضغط الدم، وبالأخص عندما يتم تناول مكمّلات الثوم الغذائيّة في حالات ارتفاع ضغط الدم المزمن، وذلك بسبب احتواء الثوم ومكملاته الغذائية على مركب الأليسين، والذي يساعد على استرخاء العضلات الملساء في الأوعية الدمويّة، والتي بدورها توسّع الأوعية الدمويّة عند استرخائها، وتخفّض ضغط الدم، وقد تمت الإشارة لاحتمالية قدرة الثوم على خفض ضغط الدم في تقارير المركز الوطنيّ للصحة التكميليّة والتكامليّة يُستخدم الثوم لعلاج الإنفلونزا، وإنفلونزا الخنازير، ومتلازمة التعب المزمن، ومكافحة التعب والإجهاد، كما يُستعمل في علاج الحمى، والصداع، والسعال، واحتقان الجيوب الأنفيّة، والربو، والتهاب الشعب الهوائيّة، وضيق التنفّس، والسعال الديكي، والصداع.

فوائد الثوم الذكر للشعر:

ومن فوائد الثوم الذكر للشعر نذكر:

يُقلل من تساقط الشعر ويُقويه، إذ يحتوي على مُركب الأليسين الذي يحتوي على الكيراتين وهو أهم مادة لتقوية الشعر، وهذه المادة موجودة أساساً في تركيب الشعر ولكن قد يفقدها الشعر نتيجة عددٍ من العوامل كالمناخ والمُنتجات الكيميائية التي تُستخدم للشعر.

يُقوي نمو الشعر للتخلص من الفراغات الموجودة فيه، وهذا مُهم لمن يُعاني من الشعر الخفيف، حيث يحتوي الثوم الذكر على الكالسيوم والزنك.

يحتوي الثوم الذكر على فيتامينات ب1 وب 6 وفيتامين ج، وجميعها مُهمة لصحة الشعر ونموه بشكل سليم. يُساعد الثوم على زيادة الكولاجين في الشعر وتقوية الدورة الدمويّة الواصلة لفروة الرأس. يحمي الرأس من القشرة ويُخلّصه منها.

يحمي الشعر من الشيب. طرق استخدام الثوم الذكر للشعر للحصول على مزيج خاص بتقوية الشعر المُتساقط أو الخفيف يُمكن عمل عصير من الثوم الذكر ومن ثمّ إضافته إلى الشامبو وغسل الشعر بواسطة هذا الشامبو مرتين شهرياً، وللحصول على نتائج أسرع يُفضل إضافة كمية مناسبة من العسل.

يُمكن مزج الثوم بزيت الزيتون، وهذا من خلال نقع الثوم في زيت الزيتون لمدة أسبوع، ثُم يوزع على الشعر بالكامل ويُغطى ويُغسل في اليوم التالي. لمنع ظهور الشيب يُضاف الثوم الذّكر مع ذرة من الفلفل الأسود ويُسخن مع كمية من زيت جوز الهند وبعد أن يبرد يُوزع على الشعر ويُغسل بعد ساعة أو اثنتين، وهذه الطريقة تُستخدم يومياً ولمدة أسبوع وسيُلاحظ الشخص النتيجة خلال هذا الأسبوع.

للتخلص من القشرة: يتم هرس الثوم وإضافته إلى كميّة من خل التفاح، ثُم يُحفظ في علبة محكمة الإغلاق وتوضع في مكان مُشمس لمدة أسبوع، بعدها تُستخدم عن طريقة تدليك فروة الرأس لمدة أسبوع لملاحظة النتيجة

 

فوائد الثوم مع الزبادي لجسم الإنسان

الثوم والزبادي من الأطعمة التي لو إضافة مع بعضها حققت الكثير من المنافع والفوائد ومنها

الثوم من النباتات التي كانت تستخدم منذ قديم الزمان في الكثير من العلاجات والتخلص من الأمراض.

الزبادي هو أحد منتجات الألبان التي تمد الجسم بالكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الماغنسيوم بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى.

يمكن عمل وصفه من خلال خلط الثوم مع الزبادي وعمل منها ماسك للوجه فسوف يؤدي ذلك إلى التخلص من جميع المشاكل التي تصيب البشرة بشكل عام ومساعدة البشرة في أن تستمد حيويتها ونضارتها.

أكدت العديد من الأبحاث والدراسات أن مزج الثوم مع الزبادي يؤدي إلى تنظيم معدل السكر في الدم والتخلص من أي خلل أو اضطرابات في مستوى السكر في الدم.

يساهم الثوم مع الزبادي في تحسين معدل ضغط الدم ووقاية الجسم من التعرض للأزمات القلبية أو التعرض لانسداد الشرايين.

إحتواء الزبادي على عنصر الكالسيوم يساعد الجسم في التخلص من هشاشة العظام كما أنه يساعد في قوة العضلات.

الثوم والزبادي كلاهما من الأطعمة التي تحسن عملية الهضم وتقي الجسم من الإصابة بالإسهال أو الإمساك.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 256 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 68 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 97 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
...