1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو تأثير المال على الإنسان

كثيرا ما يقال أن المال ليس أهم شيء في العالم ، بالنسبة لكثير من الناس ، على الرغم من ذلك ، فهو موجود بجوار الهواء في الأهمية ، هؤلاء ليسوا بالضرورة أناسًا ماديين بشكل مفرط. بدلاً من ذلك ، فهم ببساطة يفهمون القيمة الحقيقية للمال.

اكتسب المال قيمته لأن الناس يحاولون توفير الثروة لاحتياجاتهم المستقبلية ، من الناحية الفلسفية ، لا يمكن للمال أن يشتري كل شيء ولكن المال عمليًا هو الشيء الأساسي الذي يستخدم لحساب مكانة أي شخص ،  مجرد التفكير في المال يمكن أن يؤدي إلى سلوك غير أخلاقي .

المال يمكن أن يؤثر بقوة على أفكارنا وأفعالنا بطرق لا ندركها غالبًا ، بغض النظر عن ظروفنا الاقتصادية ، عندما يتم تقديم المال كدافع ، فإننا نبدأ بعد ذلك في التفكير بشكل أقل في الجانب الاجتماعي والمزيد حول قيمة العمل ، أظهرت العديد من الدراسات أن الثروة قد تتعارض مع التعاطف والرحمة ، وجدت الأبحاث أن الأشخاص ذوي الوضع الاقتصادي الأدنى كانوا أفضل في قراءة تعابير وجوه الآخرين – وهي علامة مهمة على التعاطف – من الأشخاص الأكثر ثراءً.

يمكن أن يصبح المال نفسه إدمانًا ، يمكن أن يصبح السعي وراء الثروة بحد ذاته سلوكًا قهريًا ، غالبًا ما تُعتبر الحاجة القهرية للحصول على المال جزءًا من فئة من السلوكيات المعروفة باسم إدمان العمليات ، أو “الإدمان السلوكي” ، والتي تختلف عن تعاطي المخدرات. [2]

اسئلة متعلقة

...