1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما كيفية الوقاية من أمراض الكلاب التي تنتقل للإنسان

لتحقيق الوقاية من أمراض الكلاب التي تنتقل للإنسان، يمكن القيام ببعض الإجراءات والإرشادات التي ينصح بها مركز السيطرة على الأمراض واتّقائها في الولايات المتحدة الأمريكية CDC، ومن ضمن إجراءات الوقاية من هذه الأمراض ما يأتي:  
•    غسل اليدين بالصابون والماء بعد ملامسة الكلاب أو لعاب الكلاب أو مخلّفات الكلاب، كما يجب التأكد من غسل الأطفال ليديهم بعد الاقتراب من الكلاب، فغسل اليدين بشكل فعّال يمكن أن يخفف من خطر الإصابة بمختلف أمراض الكلاب التي تنتقل للإنسان.
•    تجنّب عضّات الكلاب والخدوش التي يمكن أن تحصل عن طريقهم، فعضّات الكلاب تحمل العديد من المخاطر والمشاكل أبرزها احتمالية الإصابة بداء الكَلَب، ولذلك يجب الحذر عند التعامل مع الحيوانات غير المألوفة، والاقتراب من الكلاب بحذر، حتّى عندما تبدو هذه الكلاب أليفة من الخارج.
•    التخلّص من نفايات الكلاب بشكل كامل، خصوصًا عند وجودها في المناطق التي يلعب فيها الأطفال، فتنظيف مخلّفات الكلاب يمكن أن يساعد في إبقاء المكان سليمًا من أمراض الكلاب التي تنتقل للإنسان، بالإضافة إلى تخفيف احتمالية انتقال هذه الأمراض إلى الأشخاص أو الحيوانات الأخرى.
•    زيارة طبيب الحيوانات بشكل روتيني عند امتلاك حيوان أليف، وذلك من أجل التقييم العام للحيوان والحفاظ على صحّته وإبقائه بعيدًا مختلف الأمراض.

اسئلة متعلقة

...