0 تصويتات
171 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي مكونات نبات التين ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي مكونات نبات التين ؟
مكونات نبات التين:
نبات التين الطازج غني بالمواد المغذية كالبروتين، الدهون، الكربوهيدرات الألياف، النحاس، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الريبوفلافين، الثيامين، فيتامين ب 6، فيتامين ك بينما يحتوي على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا، مما يجعله إضافة رائعة لنظام غذائي صحي.
يحتوي التين الطازج على السعرات الحرارية من السكر الطبيعي، لكن القليل من التين عند تناوله يعد وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية و من ناحية أخرى، يتكون التين المجفف على نسبة عالية من السكر وغني بالسعرات الحرارية، حيث يتركز السكر عند تجفيف الثمار.
يتكون التين أيضًا على كميات قليلة من مجموعة مختلفة من العناصر الغذائية، لكنها غنية بشكل خاص بالنحاس وفيتامين B6. حيث يعد النحاس الموجود في التين معدن حيوي له دور في العديد من العمليات الحيوية، بما في ذلك التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة، بالإضافة إلى بناء خلايا الدم والأنسجة الضامة والناقلات العصبية.
فيتامين ب 6 هو فيتامين ضروري لمساعدة الجسم على تحطيم البروتينات الغذائية وبناء بروتينات جديدة. كما أنه يؤدي دورًا مهمًا في صحة الدماغ، وللتين العديد من الفوائد المحتملة بما في ذلك تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقلب، إلى جانب إمكانية المساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 55 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 101 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 138 مشاهدات
...