1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الأطعمة المسموحة لمرضى احتباس البول

1- الفواكه

تمثل الفواكه أهمية كبيرة لصحة مرضى احتباس البول، لأنها تساهم في الحفاظ على صحة المثانة وتحفيزها على تفريغ السوائل بشكل دوري.

2- الخضروات

تعتبر الخضروات من الأطعمة الصحية لمرضى احتباس البول، نظرًا لمحتواها العالي من معدن البوتاسيوم الذي يساهم في الحفاظ على توازن السوائل بالجسم وتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية، ولا سيما المثانة.

كما تتميز الخضروات باحتوائها على نسبة عالية من معدن الماغنسيوم الذي يساعد على تقليل تشجنات عضلات المثانة ويحفزها على تصريف البول الموجود بداخلها.

3- المكسرات

يمكن لمرضى احتباس البول الاعتماد على المكسرات، كوجبة خفيفة في منتصف اليوم بين الوجبات الأساسية، فهي من الخيارات الغذائية المناسبة لهم، بشرط أن تكون نيئة، لأن الأنواع المملحة تتسبب في احتباس السوائل بالجسم وارتفاع ضغط الدم، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح.

4- البيض

مصدر غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على تعزيز نشاط المثانة، ومع ذلك، يجب تناوله بكميات معتدلة، لأن البروتين الموجود به قد يؤدي إلى كثرة التبول عن الحد المطلوب، إذا تم استهلاكه بشكل مفرط.

5- الحبوب الكاملة

تلعب الحبوب الكاملة، خاصةً القمح والكينوا، دورًا كبيرًا في تحسين أعراض احتباس البول، حيث تساعد على تفريغ المثانة.

6- العصائر

يستطيع مرضى احتباس البول الاستفادة من فوائد الفواكه، عن طريق تناول العصائر الطازجة، لأنها تعزز صحة المثانة وتحميها من خطر العدوى.

ولكن يراعى أن تكون العصائر غير محلاة، لأن السكر يفقدها قيمتها الغذائية ويعرض المثانة لخطر الالتهاب.

اسئلة متعلقة

...