0 تصويتات
134 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي أمراض نبات الجرجير ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أمراض نبات الجرجير ؟
أمراض نبات الجرجير:
أي نبات ينمو في المياه التي تستنزف من الحقول التي ترعى فيها الماشية لا ينبغي أبدًا أن يتم استهلاكها نيئة ويجب طهيها جيداً للتخلص م آثار الجراثيم عليها. والجرجير الذي ينمو في هذه المواقع عرضة للإصابة بمرحلة كيس الطفيل (المتورقة الكبدية)، إذا استهلكت هذه النباتات المصابة نيئة فأنت معرض لخطر الإصابة بأمراض عديدة.
نقص الفوسفات في نبات الجرجير قد يظهر على شكل أوراق شجر متقزمة وذات لون غامق بينما يؤدي نقص البوتاسيوم فيها إلى حرق الأوراق القديمة، وقد يشير الاصفرار، غالبًا في فصل الشتاء، إلى نقص الحديد لمكافحة ذلك.
عند الجرجير، يتم استخدام نظام الجلوكوزينولات والميروسيناز كآلية دفاعية ضد الحيوانات العاشبة المائية مثل ذباب الكاديس، ومزدوجات الأرجل، والقواقع، ومع ذلك، فإن أوراق الجرجير المصفرة تستهلكها هذه الحيوانات العاشبة المائية بسهولة أكبر بسبب انخفاض مستويات الجلوكوزينولات والميروسيناز في أنسجة الأوراق.
يجب غسل النباتات التي تم جمعها من البرية بعناية قبل الاستهلاك لتجنب الابتلاع العرضي للطفيليات المجهرية، مثل البروتوزوان جيارديا، التي قد تكون موجودة في المياه غير المعالجة. يمكن أن يأكل البط والغزلان أوراق الجرجير أيضاً، وتعمل النباتات كمأوى للحياة المائية الصغيرة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 136 مشاهدات
...