0 تصويتات
83 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هو نبات اللفت ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو نبات اللفت ؟
كان الناس يزرعون اللفت منذ آلاف السنين، ولكن حتى في أيامه الأولى، لم يكن اللفت محصولًا شائعًا على نطاق واسع، في الواقع في أيام الإمبراطورية الرومانية، احتفظ الرومان بجذور اللفت لرميها على الأشخاص الذين لا يحبونهم. قد يكون لعدم شعبية خضروات اللفت علاقة بمن أكلها وتشير المعلومات التاريخية إلى أن جذور اللفت كانت تؤكل بشكل أساسي من قبل سكان الدول الفقيرة في اليونان القديمة وروما.
فقط عدد قليل من الرومان من الطبقة العليا كانوا يأكلون اللفت، وكانوا يخفون مذاقه بالكمون أو العسل ويظهر تاريخ نبات اللفت أن الأبقار والخنازير كانت تتغذى على هذه الجذور في أوروبا لعدة قرون أيضًا، وأصبحت جذور اللفت علفًا شائعًا للماشية في المملكة المتحدة. حتى القرن الثامن عشر الميلادي، كان المزارعون يقتلون أبقارهم وخنازيرهم قبل الشتاء، حيث تم القيام بذلك لتجنب تكاليف تخزين التبن خلال موسم الأمطار.
عندما تم اكتشاف أنه يمكنك زراعة اللفت في المناطق الباردة والرطبة لتغذية الماشية، توقف المزارعون عن هذه الممارسة، ومن المثير للاهتمام أن هناك حقيقة غير معروفة بشأن جذر اللفت وهي استخدامه كفوانيس، وذلك قبل وقت طويل من ظهور تقليد نحت اليقطين، كان شعب سلتيك في أيرلندا يفرغ اللفت، ويضيء بالجمر لدرء الأرواح الشريرة وجلب المستعمرون الأوروبيون الأوائل اللفت إلى أمريكا الشمالية، ولقد تم زراعتها على نطاق واسع هنا منذ ذلك الحين ومن الممكن تمامًا زراعة اللفت في الحديقة طوال العام.
ما هو نبات اللفت؟
نبات اللفت (براسيكا رابا): هو خضروات موسمية باردة تزرع لآلاف السنين كغذاء أساسي لكل من البشر والماشية، يعد اللفت من نباتات البستنة ويعد جذر اللفت المتضخم حقًا جذع متضخم، غني جدًا بالألياف والفيتامينات ومركبات مكافحة السرطان، ويؤكل نيئًا ومطهيًا ومحمصًا ومسلوقًا ومهروسًا، غالبًا مع المحاصيل الجذرية الأخرى.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 223 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 131 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 616 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 432 مشاهدات
...