1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إليك الأطعمة الممنوعة في النظام الغذائي الصحي

1- السكريات

وجدت الكثير من الدراسات أن المنتجات الغذائية الغنية بالسكريات، مثل الحلوى والمشروبات الغازية، تزيد من فرص الإصابة بالسمنة المفرطة والسكري من النوع الثاني، خاصةً عند المواظبة على تناولها.

2- الدهون المتحولة

يحظر تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة عند اتباع نظام غذائي صحي، مثل الوجبات السريعة والمقليات، لأنها تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.

3- الكربوهيدرات البسيطة

تنطوي الكربوهيدرات البسيطة الموجودة بالمخبوزات والأرز الأبيض على مخاطر جسيمة للصحة العامة، لأن الاضطرابات التي تشهدها مستويات السكر بالدم عند تناولها قد تسبب على المدى البعيد زيادة الوزن والإصابة بالسكري.

4- الزيوت النباتية

يراعى عدم تحضير الطعام بالزيوت النباتية، مثل زيت النخيل، ويفضل الاعتماد على الزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون، بشرط ألا يتم تعريضها لحرارة عالية، لأن وصولها لمرحلة الغليان قد يحول عناصرها إلى مواد مؤكسدة، قد تؤدي إلى الإصابة التسمم عند تناولها.

5- المنتجات المصنعة

بعد تحليل المنتجات المصنعة، مثل مبيض القهوة والزبادي بالفواكه والمقبلات بشتى أنواعه، لاحظ الخبراء أنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات الضارة، لذلك فهي من الأطعمة المحظور تناولها عند اتباع نظام غذائي صحي.

اسئلة متعلقة

...