1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة علاج ألام الظهر 2021 بالأعشاب

علاج آلام الظهر 2021 بالأعشاب يشكو عدد كبير من الناس من مشكلة آلام الظهر، فقد أصبحت من أكثر المشاكل شيوعا لأنها تشعر الشخص بعد الراحة وتؤرقهم طوال حياتهم، فلا ينتج الألم من فراغ ولكن قد يحدث بسبب عدة وضعيات خاطئة مثل الجلوس أمام الكمبيوتر أو العمل لفترات طويلة بدون أخذ قسط من الراحة، فعلاج ألم الظهر ليس سهل ولكن فى نفس الوقت لم يكن من الصعب علاجه، لذلك دعونا نوضح لكم كيفية علاجه بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

أسباب آلام الظهر

  • الضغط على المفاصل بشكل كبير.
  • السمنة والوزن الزائد.
  • التوتر والقلق.
  • العمل لساعات طويلة.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • عدم الحصول على فترات راحة كافية.
  • الوضعيات الخاطئة في الحركة عند الجلوس والمشي.
  • الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة.

علاج آلام الظهر بالأعشاب 2021

توجد عدة أعشاب مختلفة يمكن تحضيرها فى المنزل واستخدامها بطريقة أمنة وصحية لتخفيف وعلاج آلام الظهر، بدلا من اللجوء إلى تناول العقاقير الطبية، فقد يعانى عدد كبير من الناس من هذه المشكلة ، ولكن قد يكون الحل السحرى فى استخدام هذه الأعشاب.

شاى البابونج

يعمل شاي البابونج على تهدئة أنسجة الظهر، حيث يمكن تناول ثلاث أكواب فى اليوم من شاي البابونج الساخن حتى يتم التخلص من ألم الظهر تماما والشعور بالراحة التامة.

العسل

يعد العسل الأبيض أو عسل النحل من أكثر الوصفات التى يمكن استخدامها لعلاج ألم الظهر، حيث يمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافىء، ثم يشرب منه على الريق كل صباح للحصول على نتيجة مضمونة.

الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دور سحري في علاج ألم الظهر، فهو يحتوى على مواد مضادة للإلتهابات، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلى ثم يحلى بالعسل الأبيض ويشرب منه يوميا، كما يمكن اضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والقرنفل إلى ملعقة من الزنجبيل ويتم غلى هذا المشروب على النار.

أوراق الريحان

يجهل عدد كبير من الناس فوائد أوراق الريحان فى العلاجات الطبية، فقد كان يتم استخدامها منذ القدم فى علاج ألم الظهر، حيث يمكن غلى كمية من أوراق الريحان فى الماء على النار حتى يتغير لون الماء، ويترك حتى يبرد قليلا، ثم يضاف إليه القليل من الملح ويشرب من هذا المشروب مرة يوميا إذا كانت الحالة عادية، أما إذا كان الألم شديد ينصح بشرب كوبين فى اليوم على الأقل.

الثوم

من المعروف أن الثوم مضاد قوي للإلتهابات ويدخل في تحضير أنواع كثيرة من الأدوية، لذلك ينصح بتناول ثلاث فصوص على الأقل على الريق يوميا، كما يمكن استخدام زيت الثوم وتدليك المنطقة التى يوجد بها الألم به.

الزيوت العشبية

تعمل الزيوت العشبية على ارتخاء العضلات والشعور بالاسترخاء النفسي، لذلك يمكن استخدامها لعلاج آلام الظهر عن طريق تدليكه بها، ومن هذه الزيوت، زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت اللافندر.

الحليب

يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الكالسيوم، فقد يكون ألم الظهر ناتج عن نقص الكالسيوم، لذلك ينصح بشرب الحليب حتى يعمل على تقوية العظام، كما يمكن اضافة عسل النحل إليه.

الملح الإنجليزى

يعمل الملح الإنجليزى على تخفيف التهابات المفاصل، لذلك يمكن اضافة ملعقتين كبيرتين من الملح الإنجليزى إلى الماء الساخن، ثم نضع منشفة نظيفة فى هذا الماء وبعد ذلك نضعها على المكان الذى يوجد به الألم لمدة ساعة على الأقل.

القمح

يعد القمح من الوصفات التى تعمل على تسكين آلام الظهر، لذلك نقوم بنقع القمح فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم نضيف إليه القليل من الكزبرة مع كوب من الحليب، وبعد ذلك نغلى هذا الخليط على النار ونشرب منه مرتين فى اليوم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 134 مشاهدات
...