1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أسماء اعشاب لحرق الدهون

الشاي الأخضر

ويحتوي على 3 مكونات أساسية أكسبته خواصه الفريدة في التحكم بالوزن تتمثل في الكافيين الذي يحفز عملية التمثيل الغذائي ومضادات الاكسدة لحرق الدهون و الثيانين التي تعمل كمهدئ للقضاء على التوتر والقلق ويمكن تعزيز فاعليته من خلال :

الكركم

يساهم بشكل كبير في تكسير وتفتيت الدهون وخاصة بمنطقة البطن فضلاً عن فوائده العديدة كل ما عليك :

  • وضع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة من الزنجبيل معاً على 3 أكواب من الماء وغليهم وترك المشروب حتى يبرد ثم صفيه واحفظيه في زجاجة بالثلاجة وأشربي كوب منه قبل أي وجبة أساسية بساعة.

الكمون

يتولى تزويد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة إلى قدرته الرهيبة في حرق الدهنيات.

  • ويتم نقعه في الماء المغلي مع حلقات من الليمون المقطعة ويترك طوال الليل ويصفى ويشرب على الريق.

الشمر

تمتلك عشبة الشمر العديد من المعادن والفيتامينات والعناصر التي تزيد من قدرتها على كبح الشهية وتسريع عملية هدم وبناء الأطعمة وطريقة استخدامها كما يلي :

  • ملعقتين من العشبة ولتر من الماء يتم غليهم نحو 5 دقائق ثم ترك المزيج ساعة وتصفيته والحفاظ عليه بالثلاجة وتناوله ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات.

الزنجبيل

يلعب دور ملموس في تقليل الشعور بالجوع وتزويد الطاقة الحرارية للجسم كما يفيد بصورة كبيرة في معالجة السيلوليت بمنطقة الكرش وتخسيس البطن من خلال :

  • استخدام زيت الزنجبيل مع عمل مساج خفيف للبطن.
  • أو عبر أضافة القرفة إليه وغليه لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق ثم تصفيته وشربه
  • وضع كمية من الزنجبيل وعصير نصف ليمونة ونص ملعقة كمون وورق نعناع وغليهم ويشرب بعد أن يصفى.

الميرمية

تحتوي المرمرية كما يطلق عليها في عالم العطارة على خواص طبيعية وأحماض دهنية غير مشبعة وألياف هامة جعلتها قادرة على إذابة الدهون المتراكمة وتقليل الشهية وتحسين المزاج ويمكن تناولها بأحد الوصفات التالية :

  • غلي نص معلقة كبيرة من الميرمية مع مثلها من الشاي الأخضر وكذلك نصف ملعقة من البابونج قبل النوم.
  • وضع ملعقتين من كلاً من المرمرية والبابونج وإكليل الجبل بوعاء من الماء المغلي وتركها حتى الصباح وتصفية المنقوع والاستمرارية في تناوله على الريق.
  • إضافة بضع أوراق من الميرامية إلى كوب ماء مغلي وتركها حوالي ربع ساعة وتصفيتها ولكي مطلق الحرية إذا أردتي تحليتها بالعسل أو لا ومع المواظبة على تناولها قبل النوم لمدة شهر ستلاحظين فرق كبير.

علاج السمنة بالتغذية

ويعتمد في الأصل على الحميات الغذائية الصحية مع الرياضة ويتمحور حول حساب السعرات الحرارية التي يتناولها المريض وتقليلها مقابل استهلاك كمية أكبر من الطاقة ورفع الحرق.

علاج السمنة بالأدوية

وتأتي في آخر قائمة الخيارات المتاحة في علاج السمنة بدون جراحة بسبب مخاطرها الصحية وغالباً ما ينصح بها من يعانون من وزن زائد جدا يصعب التخلص منه بالريجيم وحده ويحذر تناولها دون استشارة طبيب ويتركز دورها أما في تسريع امتصاص الغذاء وإخراجه أو التلاعب بمراكز الشبع في المخ وتثبيتها.

علاج السمنة بالجراحة

وهي أخر حل يلجأ إليه الأطباء في الحالات المتقدمة التي باتت البدانة خطر يهدد حياتها وعلى الأرجح تسببت في أمراض مزمنة لها والحقيقة أنها كأي جراحة لها مخاطر وأثار جانبية سلبية وأن كانت الآليات الطبية العصرية بدأت تحد من أخطارها ولكنها لازالت قائمة وتشمل :

  1. ربط المعدة.
  2. تكميم المعدة.
  3. تغيير مسار المعدة.
  4. شفط النسيج الدهون.
  5. استخدام بالون المعدة.
  6. استئصال جزء من المعدة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن أسماء اعشاب لحرق الدهون

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 150 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 218 مشاهدات
...