0 تصويتات
152 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

أعشاب للمعدة والقولون

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أعشاب للمعدة والقولون

يساعد تجربة بعض أنواع الأعشاب في تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق القولون مثل الآتي

شاي الأعشاب

فإن تجربة بعض أنواع الشاي العشبية تترك تأثيرًا جيدًا في صحة الجهاز الهضمي عن طريق القولون، فإن شاي الأعشاب المُلينة مثل السيلينيوم، الصبار، جذور المارشميلو، وشجر الدردار الزلق قد تساعد في الشفاء من الإمساك. ولكن يجب أن تتأكدوا من أن تتحدثوا إلى طبيبكم وتتبعوا الإرشادات التي يصفها بدقة قبل استعمال هذه الأعشاب؛ وإلا فقد تكون مؤذية.

كما تحتوي أعشاب أخرى مثل الزنجبيل والثوم والفلفل الحار على مواد كيميائية نباتية مضادة للميكروبات، لذلك يعتقد أن هذه النباتات هي أعشاب للمعدة والقولون تقمع البكتيريا الفاسدة، رغم الحاجة للدراسات في هذه النتائج، لذلك من المفيد أن تجرب شرب هذه الأعشاب بقدر ثلاث أكواب في اليوم.

الألياف

إن الألياف هي من المغذيات الهامة، والتي غالبًا ما يتم تجاهلها في النظام الغذائي، وتوجد الألياف في الأطعمة النباتية الصحية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور، هذه النباتات تحتوي على السليلوز والألياف التي يحتاجها القولون.

كما أنها تساعد على علاج الإمساك وعلاج حركة الأمعاء الزائدة، بينما تقوم بتعزيز وجود البكتيريا المفيدة كمضاد حيوي، لذلك تأكد من تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعدك في الحصول على القولون الصحي، كما أنها يمكن أن تكون رائعة للبكتيريا المعوية أيضًا.

الأدوية العشبية

في كثير من الأحيان يمكن أن تكون اضطرابات الجهاز الهضمي غير مريحة ومزعجة ومربكة لمعظم الناس، لذلك إذا جربت العلاج التقليدي وكان بدون تأثير، فقد تساعدك الخيارات الطبيعية، ويمكنك أن تستفسد من الأدوية العشبية.

فالكثير من الناس يفضلون استخدام الأعشاب الطبيعية مثل بعض أعشاب للمعدة والقولون، بعدما عانوا كثيرًا من الأدوية بلا أي تحسن.

تم استخدام الأدوية العشبية اليابانية في شرق آسيا منذ آلاف السنين. فعند اطلاعنا على الأدبيات الطبية العالمية وجدنا أن الأدوية العشبية تؤدي دورًا قيمًا في علاج المرضى الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفي.

تأثير الأدوية العشبية

للأدوية العشبية دور كبير في تخفيف الكثير من الآلام وعلاج الكثير من الأمراض ومنها الآتي

  1. الزنجبيل: يخفف من الغثيان.
  2. الكركم: له خصائص مضادة للالتهابات.
  3. حليب الشوك: يساعد على إبطاء الجهاز الهضمي.
  4. الدردار الزلق: ملطف ارتجاع الحمض.
  5. البروبيوتيك: ينظم عملية الهضم.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن أعشاب للمعدة والقولون

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 69 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 125 مشاهدات
...