0 تصويتات
69 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

اعشاب مفيدة للمعدة

البابونج

ليس سرا أن البابونج (Chamomilla recutita أو Chamomilla matricaria) يمكن أن يهدئ الأعصاب ويساعدنا على الاسترخاء. وهذا هو السبب في أن اعشاب للمعدة والقولون رائعة في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي المرتبطة بالتوتر! ومن المعروف أيضًا أن البابونج يساعد في علاج عسر الهضم، كما أنه يخفف من حرقة المعدة والحموضة، كما أنه مفيد للأطفال في علاج المغص.

كما أن للبابونج تأثير في علاج العدوى مثل التهاب المعدة والأمعاء، فمن الحقائق المثيرة عن البابونج هي أنه مضاد للقرحة! فإن بيسابولول (وهو نوع من مركب الكحول والمكون الأساسي في زيت البابونج الألماني) الموجود في هذا النبات السحري يساعد على تسريع عملية الشفاء من القرحة.

ويحوي أيضا على الكاموميل وهو غني أيضًا بالمرارة، مما يساعد على تدفق العصائر الهضمية بشكل جيد لذلك يجب ذكره عند التحدث عن أعشاب للمعدة والقولون.

الشمر

عند التحدث عن أعشاب للمعدة والقولون يجب ذكر الشمر (Foeniculum vulgare)، فإن الشمر عشب عجيب عندما يتعلق الأمر بألم البطن، وهو معروف أكثر بأنها من الأعشاب المهدئة لآلام البطن ولكنها بالتأكيد تفعل أكثر من ذلك!

الشمر لديه القدرة على منحنا الطاقة من خلال تعزيز الشهية والهضم والامتصاص، كما يمكنه أن يساعد جسم الإنسان على كسر وهضم الأطعمة الدهنية أيضًا، ولديها أيضاً القدرة على تثبيت مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في السكر.

وبذلك نكون قد تعرفنا على عدة أعشاب للمعدة والقولون للتخلص من كل الأعراض الغير مريحة والمؤلمة التي يعاني منها الكثير، فهي تعمل كملطف للمعدة، ومزيلة للميكروبات، كما أنها تهدأ من حركة الأمعاء الزائدة، لذلك إن عانيت كثيرًا من العلاجات بلا فائدة، يمكنك اللجوء لطب الأعشاب.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن اعشاب مفيدة للمعدة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 154 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 126 مشاهدات
...