0 تصويتات
172 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الشاي الازرق

فيما يلي بعض فوائد الشاي الازرق الأخرى:

  1. الشاي غني بمضادات الأكسدة، مما يجعله مشروبًا رائعًا لتضمينه في نظامك الغذائي للتخلص من السموم، مضادات الأكسدة تحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة.
  2. يقال إن النكهة الترابية للشاي الأزرق تعمل على تحسين الحالة المزاجية، له تأثيرات على التخلص من التوتر وقد يساعد أيضًا في تقليل أعراض القلق، ومن المعروف أيضًا أنه ينعش الدماغ ويساعد على إبقائك نشيطًا وسعيدًا طوال اليوم.
  3. الشاي الأزرق يساعد في فقدان وزن الماء لأنه مشروب طبيعي مدر للبول.
  4. يقال أيضًا أن الشاي الأزرق له دور في تنظيم مستويات السكر في الدم، على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية التي تشير إلى أنه مفيد في إدارة مرض السكري.
  5. الشاي الأزرق مفيد أيضاً في إدارة أمراض الكبد الدهنية وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، ولكن لا توجد أبحاث كافية تشير إلى ذلك.

الشاي الأزرق للشعر والبشرة

  1. يشتهر الشاي بفوائده المضادة للشيخوخة، بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة، هذا يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر صحة من الداخل.
  2. مفيد للبشرة، بسبب آثاره المضادة للجلوكيشن، والتي تحارب شيخوخة الجلد، قد تحفز مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأزرق أيضًا إنتاج الكولاجين.
  3. خصائص الشاي الأزرق المخففة للتوتر مفيدة أيضًا في الحفاظ على البشرة والجمال بشكل عام.
  4. الفلافونيدات الموجودة في الشاي الأزرق قد تحفز أيضًا إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تطوير مرونة الجلد والحفاظ عليها.
  5. زهرة البازلاء الزرقاء ممتازة للشعر أيضا، حيث أنها تحتوي على الأنثوسيانين وهو مركب معروف بزيادة الدورة الدموية في الرأس وبالتالي الحفاظ على فروة رأس صحية، كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر من الداخل.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد الشاي الازرق

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 90 مشاهدات
...